النائب جمال زحالقة يدعو الى الإنطلاق بردة فعل شعبية في النقب للتصدي لخطة شارون

منتدى "معا" في النقب ينظم نشاطات جماهيريةاحتجاجاً على سياسة هدم البيوت وعلى "خطة شارون" المزمع تنفيذها في النقب

النائب جمال زحالقة يدعو الى الإنطلاق بردة فعل شعبية في النقب للتصدي لخطة شارون

قام النائب جمال زحالقة، بزيارة بعض المواقع في النقب، أطلع خلالها على الأوضاع في قريتي السيد وأبو القيعان غير المعترف بها وإلتقى العشرات من المواطنين الذين طرحوا معاناتهم وظروفهم القاسية في ظل سياسة هدم البيوت وتضييق الخناق عليهم لإجبارهم على الرحيل من ارضهم وبيوتهم.

وحث زحالقة أهالي القريتين على تنظيم انفسهم والإستعداد لمواجهة المخططات السلطوية الإجرامية التي تسعى إلى الإستيلاء على أرضهم وتدمير بيوتهم.

وفي نهاية جولته زار النائب زحالقة خيمة الاعتصام، التى اقامها منتدى "معاً"، والذي يضم جميع الاحزاب والحركات السياسية العربية الفاعلة في النقب بالاضافة الى تنظيمات وجمعيات اهلية عربية ويهودية، اقامها احتجاجاً على سياسة هدم البيوت وعلى "خطة شارون" المزمع تنفيذها في النقب. وشارك في النشاط الإحتجاجي الذي أقيم في الخيمة، بحضور النائب عصام مخول، ورئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف فيها جبر ابو كف، وعدد من وجهاء العشائر في النقب، وعدد من العائلات التي هدمت بيوتها.

وقال النائب زحالقة في الكلمة التي ألقاها هناك: "علينا ان نتجاوز الخلافات والحساسيات والمشاكل الحمائلية، والعشائرية والحزبية، وان نتجاوز كل ما يعيق نضالنا من أجل تحسين وتحصين وضعنا في النقب". واشار زحالقة في كلمته إلى إدانة إسرائيل بسبب ممارساتها ضد المواطنين العرب في النقب، من قبل لجنة الأمم المتحدة للحقوق الإتصادية والإجتماعية والثقافية، حيث وصفت هذه اللجنة ممارسات حكومة إسرائيل وخاصة سياسة هدم البيوت، بأنها "ملاحقة" للمواطنين العرب في النقب تهدف إلى تجميعهم في بؤر صغيرة والإستيلاء على اراضيهم.

وقال زحالقة "اننا أمام مخطط رهيب، لم يسبق له مثيل، لهدم البيوت وسلب الأرض وترحيل اهالي القرى غير المعترف بها وذلك في إطار "خطة شارون" ومواجهة هذه الخطة ستكون من أصعب المواجهات فيتاريخ الجماهير العربية في إسرائيل". وأكد زحالقة على ضرورة " تفعيل العمل الجماهيري وتشكيل قيادة ميدانية تمثل كل التيارات السياسية، والجمعيات الاهلية، والقبائل والعشائر لتنظيم العمل والإنطلاق بردة فعل شعبية تتصدى لخطة شارون ولردع الحكومة عن الاستمرار بسياستها المدمرة".

وبدوره قال النائب مخول ان "الحديث هو عن برنامج عمل كامل لتصفية وجود أهلنا في النقب، لا مجال للهروب من هذا المخطط إلا بالمواجهة. النقب هو خط الدفاع الأول عن الجماهير العربية، ونحن هنا لندافع معكم عن أنفسنا وليس فقط للتضامن".

وقال جبر ابو كف ان "حكومة شارون أعدت خطة مفصلة ورصدت لها أكثر من مليار شيكل، والغريب في هذه الخطة هو إستعمال شعار "طرد الغزاة"، اي ان عرب النقب هم غزاة. نحن صامدون على أرضنا كما صمد آباؤنا وأجدادنا وإن هدموا البيوت فنحن صامدون على الأرض حتى إضطررنا ان نعيش كل عمرنا بالخيام".

التعليقات