النائب جمال زحالقة يطالب ببحث قضية دار المعلمين من جديد.

-

النائب جمال زحالقة يطالب ببحث قضية دار المعلمين من جديد.
بعث النائب جمال زحالقة اليوم الاثنين، 14/5/2007، برسالة عاجلة الى رئيس لجنة التربية والتعليم في الكنيست مطالباً بعقد حلسة طارئة لبحث تطبيق توصيات اللجنة البرلمانية لفحص اداء ادارة دار المعلمين العرب في حيفا.

وجاء في رسالة النائب زحالقة:" ان لجنة الفحص البرلمانية كانت قد قدمت قبل شهرين توصياتها الى لجنة التربية والتعليم والى وزيرة التعليم يولي تمير بشأن مختلف الامور في دار المعلمين العرب في حيفا. وانه بالرغم من ان وزارة المعارف لم تعلن اعتراضها على توصيات اللجنة بل رأت فيها توصيات ايجابية الا انها ولغاية الان لم تبدأ بتطبيق هذه التوصيات وعلى ما يبدو لا توجد اي نية بالعمل على تطبيق توصيات لجنة الفحص البرلمانية في الفترة القريبة".

يذكر انه من اهم توصيات لجنة الفحص البرلمانية: الغاء الاتفاقية مع الجمعية التي تدير دار المعلمين وتحويل الادارة الى هيئة جديدة تقوم باجراء تعديلات هيكلية وبنيوية في عمل دار المعلمين.

واختتم النائب زحالقة رسالته قائلاً:" انني على ثقة تامة ان تطبيق توصيات لجنة الفحص سيخرج دار المعلمين العرب في حيفا من المشاكل المستفحلة فيها، لذا هنالك حاجة ماسة لعقد جلسة خاصة للجنة التربية والتعليم من اجل بحث سبل تطبيق هذه التوصيات".

التعليقات