النائب حنين زعبي تطالب شركة "مكوروت" بوقف قطع المياه عن قرى مجد الكروم البعنة ودير الاسد.

-

النائب حنين زعبي تطالب شركة
بعثت النائب حنين زعبي اليوم ، الخميس، رسالة الى مدير شركة المياه "مكوروت" طالبته فيها بوقف عملية قطع المياه عن قرى الشاغور مجد الكروم، البعنة ودير لااسد.

وجاء في الرسالة: " ان الاهالي في القرى المذكورة يعانون منذ فترة من انقطاع المياه المتعمد الذي تقوم به شركة مكوروت، وان قطع المياه بهذه الصورة يعتبر عقاب جماعي لجميع الاهالي وخاصة من دفع مستحقاته المادية وان هذا الاجراء مرفوض كلياً ولن يشكل الحل من اجل جباية ثمن المياه.

واشارت زعبي في رسالتها إلى أن شركة مكوروت تقطع المياه عن الاهالي ما بين الساعة الخامسة مساءً وحتى الثامنة صباحاً وهي الفترة التي يحتاج فيها الاهالي الى المياه اكثر من اي فترة اخرى، خاصة العائلات التي ترسل اطفالها الى التعليم في الصباح او العمال الذين يعودون من اعمالهم ساعات المساء. واعتبر الاهالي ان اختيار هذه الساعات بالذات خطوة مقصودة لتشكل عامل ضغط اخر عليهم.

وجاء في الرسالة ايضاُ:" ان عملية قطع المياه عن الاهالي لتشكيل عملية ضغط من اجل دفع المستحقات المادية هي مرفوضة تماماً، حيث ان الامر يعود بالضرر على جميع الاهالي من اطفال وشيوخ ومرضى ويضر بالمؤسسات الصحية في القرى والمؤسسات التعليمية وبمجرى الحياة الطبيعية لدى جميع السكان".

وفي نهاية رسالتها طالبت زعبي بوقف هذا الاسلوب وايجاد حلول اخرى لتسديد المستحقات المادية ودفع ثمن المياه، والا يتم فرض العقاب الجماعي على جميع السكان عبر قطع المياه.

التعليقات