النائب د. جمال زحالقة يطالب بعقد جلسة طارئة لبحث الاضراب عن الدراسة في مدارس الطيبة ويركا والجديدة-المكر والنقب..

-

النائب د. جمال زحالقة يطالب بعقد جلسة طارئة لبحث الاضراب عن الدراسة في مدارس الطيبة ويركا والجديدة-المكر والنقب..
بعث النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديموقراطي، برسالة عاجلة الى رئيس لجنة التربية والتعليم في الكنيست طالباً عقد جلسة طارئة للجنة لبحث اضراب المدارس في عدد من البلدات العربية. كمار واسل النائب زحالقة بنسخة عن طلبه الى وزيرة التربية والتعليم.

وأشار زحالقة في طلبه ان مئات الطلاب من مدينة الطيبة ويركا والجديدة المكر يضربون عن الدراسة بسبب الاوضاع المزرية في البنى التحتية للمدارس والنقص الحاد في غرف التدريس. كما اعلن الاضراب في عدد من المدارس في النقب لنفس الاسباب.
وطالب زحالقة، رئيس اللجنة بعقد جلسة طارئة واستدعاء وزيرة التعليم والطواقم المهنية وايجاد الحلول للمشاكل والمباشرة في انتظام الدراسة في البلدات المذكورة.

هذا وتواجد النائب زحالقة طيلة ساعات الصباح في مدينة الطيبة والتقى مدراء عدد المدارس والمعلمين واولياء الامور والطلاب. في مدرسة الزهراء في الطيبة على سبيل المثال بدأت اعمال الترميم فقط بعد افتتاح السنة الدرااسية خلافاً لتعليمات وزارة المعارف التي تمنع العمل في الترميمات في اوقات التعليم. وقد التقى النائب زحالقة احد المقاولين الذي ابلغه انهم جاءوا الى الطيبة فقط بعد ان انهوا العمل والترميمات في مدارس رعنانا قبل افتتاح السنة الداراسية.

وقد شكى عدد من اولياء الامور تجاهل الوزارة لأحتياجات المدارس العربية وان كل الوعود بأن المدارس جاهزة هي وعود كاذبة وقد فوجئوا من عدم وجود ترميمات في المدارس وانها تفتقر للمتطلبات الاساسية للأمان والسلامة. كما وان شبكة الهواتف في مدارس مدينة الطيبة معطلة!!!.

التعليقات