النائب د.زحالقة: يجب إلغاء الـ"كيرن كييمت" ومصادرة كل أملاكها..

"المنظمة كولونيالية وعنصرية يجب إلغاؤها تماماً وإعادة الأراضي العربية التي استولت عليها"..

النائب د.زحالقة: يجب إلغاء الـ
طالب النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، بإلغاء ما يسمى "الكيرن كييمت- الصندوق الدائم لإسرائيل"، مؤكدا أنها قامت بالاستيلاء على أراضي العرب.

وقال النائب زحالقة، خلال مناقشة لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم لقانون "الكيرن كييمت"، إن "المنظمة كولونيالية وعنصرية يجب إلغاؤها تماماً وإعادة الأراضي العربية التي استولت عليها".

ورد النائب زحالقة على الادعاء بأن أراضي المنظمة اشتراها الشعب اليهودي ولهم الحق فيها، قائلاً إن الأغلبية الساحقة من أراضي المنظمة هي من أملاك العرب وجرى الاستيلاء عليها ونقلها لسيطرة الـ"كيرن كاييمت".

وأضاف أن "قسما صغيرا فقط من أراضي المنظمة جرى شراؤها، وإذا كان هناك فعلاً حرص على الملكية الخاصة فعلى الدولة أن تعيد الأراضي التي صودرت من العرب سواءً كانت تحت سيطرة المنظمة أو دائرة أراضي إسرائيل".

وتابع النائب زحالقة: "صادرتم أرضنا لأننا عرب، وتريدون أن تمنعونا كمواطنين من حقنا في الأراضي العامة ثم تدعون إنكم دولة ديمقراطية. نحن نعارض هذا القانون، لكن إذا مرّ فهو ينزع القناع المزيف عن الديمقراطية الاسرائيلية، ويساعدنا في فضح وجهها العنصري القبيح".

التعليقات