النائب زحالقة: خطاب بوش يدفع القيادة الإسرائيلية نحو المزيد من التطرف..

ويضيف أن جورج بوش أكثر تطرفاً من القيادة الاسرائيلية، وهو بمواقفه يستطيع الانضمام إلى اليمين الفاشي المتطرف..

النائب زحالقة: خطاب بوش يدفع القيادة الإسرائيلية نحو المزيد من التطرف..
عقب النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست، على خطاب الرئيس الأميركي جورج بوش، اليوم الخميس، في الكنيست قائلاً إن "جورج بوش أكثر تطرفاً من القيادة الاسرائيلية، وهو بمواقفه يستطيع الانضمام إلى اليمين الفاشي المتطرف، وخطابه يدفع القيادة الإسرائيلية نحو المزيد من التطرف".

وأضاف زحالقة: "بعد كل زيارة لبوش إلى لبلاد نشهد الويلات وتصعيداً في العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ولعل أهم إجتماعات بوش هو لقاؤه بباراك وأولمرط، والذي بحث قضايا أمنية، وفيه أعطيَّ الضوء الاخضر لحملة عسكرية واسعة على قطاع غزة".

وقال إن الموقف الأمريكي دائما له تأثير على الخارطة السياسية في إسرائيل، وبعد خطابه ليس غريبا أن يقول زعماء المستوطنين أن على أولمرت أن يتعلم من بوش كيف يلقي خطابا صهيونيا.

وأكد النائب زحالقة: "قد يتبادل بوش القبلات مع الزعامات السياسية في اسرائيل وغيرها، لكنه يتلقى الصفعات من الشعوب العربية في لبنان والعراق وفلسطين، ورياح الشرق تسير بعكس ما تشتهيه سفن وبوارج بوش ومن يركب معه".

وفي اشارة الى مقاطعة خطاب بوش، قال النائب زحالقة: " نحن نرفض المشاركة في اي احتفال بتأسيس اسرائيل ونحيي ذكرى نكبة فلسطين، ونرفض المشاركة في احتفال وخطاب بوش، المسؤول عن قتل مئات الألوف من البشر في المنطقة".

وقد شارك زحالقة في المظاهرة الطلابية في القدس حيث جرت مواجهة مع الشرطة بسب رفع علم فلسطين، وشارك زحالقة كذلك في مظاهرة لجنة فك الحصار امام الكنيست. ودعا زحالقة الى اطلاق سراح المعتقلين في مظاهرات الجامعات ومعتقلي مسيرة النكبة في صفورية.

التعليقات