النائب زحالقة يطالب بتحقيق جدي؛ مجموعة من العنصريين اليهود يعتدون بوحشية على شاب عربي من مجد الكروم..

-

النائب زحالقة يطالب بتحقيق جدي؛ مجموعة من العنصريين اليهود يعتدون بوحشية على شاب عربي من مجد الكروم..
قامت مجموعة من اليهود العنصريين في مدينة طبرية، يوم أمس الإثنين، بالاعتداء بشكل وحشي على شاب عربي من قرية مجد الكروم، الأمر الذي اضطره إلى تلقي العلاج في المستشفى.

وعلم موقع عــ48ـرب أن أكثر 15 شابا من العنصريون قد هاجموا الشاب محمد منصور (20 عاما)، عندما تيقنوا من أنه عربي، وانهالوا عليه بالضرب بالعصي على جميع أنحاء جسده بشكل وحشي، الأمر تسبب له بالعديد من الإصابات استوجبت نقله إلى مستشفى "بورية" لتلقي العلاج.

وجاء أن منصور كان يعمل طبرية، وتعرض للاعتداء في طريق عودته إلى بلده بعد انتهاء عمله.

كما علم أن الشرطة قامت باعتقال ثمانية شبان من مدينة طبرية بشبهة المشاركة في الاعتداء على الشاب منصور.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب أكد منصور أنه وقع ضحية الاعتداء لمجرد أنه عربي. كما أشار إلى أن العنصريين اليهود لم ينفذوا الاعتداء عليه إلا بعد أن تيقنوا من أنه عربي.

وأضاف أن هذا الاعتداء هو نتيجة طبيعية لسياسة التمييز العنصري والتحريض العنصري المتواصل ليل نهار وعلى كافة المستويات الرسمية والشعبية، وخاصة في ظل تقاعس ما يسمى "أجهزة القانون" عن فرض القانون عندما يتصل الأمر بالاعتداء على العرب، بل وتصل في بعض الأحيان إلى جعل الضحية هو المعتدي، كما حصل في مدينة عكا في الشهور الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الاعتداء على الشاب منصور، وهو أحد الناشطين في اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، يأتي في إطار سلسلة من الاعتداءات التي يقوم بها عنصريون يهود، والتي تشهد تصاعدا في الآونة الأخيرة.

يذكر في هذا السياق أنه تم، يوم أمس الإثنين، اعتقال مجموعة من الشبان العنصريين في مستوطنة "نتسيرت عيليت"، مؤخرا، وذلك في أعقاب قيامهم بتنفيذ عمليات اعتداء على العرب وممتلكاتهم في المدينة.
بعث النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، اليوم الثلاثاء، برسالة عاجلة الى وزير الأمن الداخلي، أفي ديختير، يطالبه بإجراء تحقيق جدي وتقديم 9 شبان يهود للمحاكمة في أسرع وقت اعتدوا بالأمس على عضو شبيبة التجمع الشاب محمد زاكي منصور (20 عاما) في مدينة طبريا.

وقال النائب د. جمال زحالقة في رسالته إلى وزير الأمن الداخلي إنه في الفترة الأخيرة تشهد البلدات اليهودية والمختلطة إرتفاعا في عدد الاعتداءات اليهودية على مواطنين عرب، وأبرزها قيام شبان يهود بإضرام النيرات بإملاك المواطنين العرب في مدينة نتسيرت عيليت.

وأجرى النائب زحالقة اتصالاً هاتفياً مع الشاب محمد منصور وأسرته الذين أكدوا أن نحو 20 شابا مدججين بالعصي توجهوا إليه وسألوه إن كان من سكان طبريا وما كاد يجيبهم حتى انهال أحد الشبان عليه بالضرب بالعصي وتمكن بصعوبة الافلات منهم والإحتماء في أحد الحوانيت حتى قدوم الشرطة.

وقال النائب زحالقة إن القيادات العنصرية في إسرائيل هدرت دم العرب من خلال تحريضها الأرعن وإن عصابات العنصريين تنظمت في العديد من المدن اليهودية، وإنه على الشرطة ملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة قبل أن تنفجر الأوضاع وتتكرر أحداث عكا مرة ثانية.

التعليقات