النائب زحالقة يطالب بتطوير المنطقة الصناعية في الطيبة

النائب زحالقة يطالب بتطوير المنطقة الصناعية في الطيبة
طالب النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، بالعمل على تطوير المنطقة الصناعية في الطيبة وإصلاح الشارع المؤدي إليها، وإعادة ترميم البنى التحتية وتشييد الشوارع فيها، ووضع الاشارات الضوئية عند المفارق الرئيسية.

جاء ذلك في رسالتين بعث بهما النائب زحالقة إلى وزير الصناعة والتجارة، بنيامين بن أليعيزر، ووزير المواصلات، يسرائيل كاتس، طالبهما بالتدخل الفوري والعمل على إصلاح المنطقة الصناعية في البلدة، مؤكداً أن أوضاع المنطقة سيئة للغاية حيث لا مجال لتطوير واستكمال النشاط الاقتصادي ما دام الحال على ما هو عليه.

وأكد زحالقة في رسالته أن اهمال المنطقة الصناعية في الطيبة على مدار سنين طويلة، وتجاهل الوضع المتردي فيها، أدى إلى تدهور المنطقة بأكملها وإلحاق الضرر بالمصالح والورش الصناعية هناك، مشيراً إلى أن عدد العاملين في المنطقة الصناعية في الطيبة يفوق الـ500 عامل. وشدد زحالقة في رسالتيه على ضرورة المباشرة بالعمل لحل المشاكل بشكلٍ جذري، حيث أن أي تأخير في ذلك قد يؤدي إلى إنهيار الورش والمصالح التجارية وفقدان المئات من العائلات لمصدر رزقها الأساسي.

وكان النائب زحالقة قد أطلع وزير الصناعة والتجارة، بنيامين بن أليعيزر، على أحوال المنطقة الصناعية في الطيبة، وطالبه بالتدخل بشكل فوري لاعادة احيائها ولدعم الاقتصاد المحلي وتطوير المنشآت الاقتصادية. من جهته ردّ الوزير بأنه سيدرس الموضوع جدياً وسيقوم بمتابعته ومعالجة المشاكل القائمة في المنطقة.

يُذكر أن النائب زحالقة كان قد اجتمع مؤخراً مع العشرات من اصحاب المصانع والورش في المنطقة الصناعية الذين شكوا من انعدام توفير أدنى الخدمات الأساسية، وأعربوا عن استيائهم من الحالة الرثة لشوارع المنطقة، وطالبوا النائب زحالقة بالتدخل لحل المشكلة ومعالجتها لدى السلطات المسؤولة.

التعليقات