النائب سعيد نفاع تعقيبا على زيارة أولمرت لجولس: الزيارات لن تغطي على الموبقات

-

النائب سعيد نفاع تعقيبا على زيارة أولمرت لجولس: الزيارات لن تغطي على الموبقات
تعقيبا على الدعوة التي تلقاها النائب سعيد نفاع من رئيس "المجلس الديني للطائفة الدرزية" الشيخ موفق طريف وكذلك من مكتب رئيس الحكومة للمشاركة في استقبال أولمرت في جولس قرية الشيخ موفق طريف، أصدر النائب نفاع البيان التالي:

أولا : أرفض الدعوة جملة وتفصيلا فاستقبال أولمرت في مثل هذه الأيام ودم الأطفال يروي رمال غزة، وبشكل عام شرف لا يستحقه.

ثانيا : أحيي الشباب الذين تظاهروا قبالة مقر استقباله غير مرحبين به، رافعين الشعارات المنددة بسياسته تجاه العرب الدروز والعرب بشكل عام.

ثالثا : كثرت في الآونة الأخيرة استقبالات رموز الحكم في إسرائيل على طاولة الشيخ موفق طريف رئيس "المجلس الديني للطائفة الدرزية"، بوتيرة لم يسبق لها مثيل، فلن تغطي هذه الزيارات الموبقات التي ارتكبتها وما زالت، المؤسسة الإسرائيلية في حق العرب الدروز.

رابعا : تجيء هذه الزيارات على خلفية ما تشهده الساحة العربية الدرزية من وقفات مشرفة ضد السلطة، ومحاولة للتغطية على المظالم التي يعاني منها العرب الدروز أسوة بإخوانهم العرب الباقين.
خامسا : هل جاء رئيس الوزراء ليلبي مطلب أهل البقيعة في لجنة تحقيق حيادية للتحقيق بالهجوم الوحشي الذي شنّته الشرطة عليهم ؟ أم جاء بالأوسمة التي منحتها الشرطة لأفرادها على دورهم في الهجوم؟
هل جاء الرئيس بإعادة أراضي أم الشقف والمنصورة والزراعة للدالية وعسفيا ؟
هل جاء الرئيس بقرار فك الدمج القسري عن عسفيا؟
هل جاء الرئيس بإعادة أراضي كسرى التي ضمت لمجلس معالية يوسف القطري؟
هل جاء الوزير بقرار رفع اليد عن أراضي عائلة غبيش في يركا؟
هل جاء الرئيس بقسائم البناء لآلاف الشباب العرب الدروز وبإبطال آلاف أوامر الهدم لبيوت الشباب من بيت جن شمالا حتى الدالية جنوبا؟
هل جاء بأماكن عمل لآلاف الشباب العاطلين عن العمل؟

إذا لم يجيء بكل هذا ولم يجيء فلا أهلا ولا سهلا به ، وكفى استهتارا بخلق الله!


التعليقات