النائب طه: عدم السماح لمرضى قطاع غزة بالعلاج هو قمة الإرهاب..

-

النائب طه: عدم السماح لمرضى قطاع غزة بالعلاج هو قمة الإرهاب..
في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست أثناء النقاش على حجب الثقة عن الحكومة وبحضور وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، قال النائب واصل طه "بعد مؤتمر أنابوليس صعدت اسرائيل من هجماتها على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة وذلك بتشديد الحصار على قطاع غزة وقطع الكهرباء ومنع دخول المواد الغذائية، أما قمة اللاإنسانية، البربرية، الإرهاب والتعذيب، فهو عدم السماح لمرضى قطاع غزة بتلقي العلاج الطبي في اسرائيل أو في الخارج في مصر الأردن أو أوروبا. وذلك لعدم توفر العلاج من أدوية وأجهزة بسبب الحصار المجرم".

وأضاف طه أن 1500 مريض يعانون من عدم سماح اسرائيل لهم بتلقي العلاج المناسب لأمراضهم، وقد أصبح 350 منهم في وضع خطير جداً، ناهيك عن 33 مريضاً قد توفوا نتيجة لعدم تلقي العلاج من بينهم طفلة عمرها سنة.

وقال طه مخاطباً وزيرة الخارجية تسيفي لبني اذا لم يكن هذا هو الإرهاب، إذن ما هو الإرهاب!!.

وتطرق طه في خطابه الى ما قاله نائب رئيس الحكومة حاييم رامون قائلاً ان من يستمع الى كلمة حاييم رامون وهو يصف اسرائيل وكأنها مسكينة، ضحية، نتيجة لصواريخ القسام، يعتقد ان صواريخ القسام تقتل يومياً العشرات من الإسرائيليين متناسياً ان ما تقتله اسرائيل من الفلسطينيين يومياً وشهرياً هو مئات أضعاف ما يصاب بالقسام. وبالتالي فبدلاً من التباكي الكذاب والمزيف، كان أجدر برامون العمل من أجل فك الحصار عن القطاع، والبدء بإدخال الأدوية والغذاء والمياه الى الفلسطينيين المحاصرين في غزة.

التعليقات