النائب عزمي بشارة يستجوب وزيرة التربية والتعليم حول تطبيق قانون التعليم الالزامي للأطفال في القرى "غير المعترف" بها في النقب

بناء على قانون التعليم الالزامي وبالتناسب مع عدد الأطفال في القرى العربية "غير المعترف" بها يجب على الدولة بناء 199 روضة للاطفال في النقب

النائب عزمي بشارة يستجوب وزيرة التربية والتعليم حول تطبيق قانون التعليم الالزامي للأطفال في القرى




قدم النائب عزمي بشارة استجواباً لوزيرة التربية والتعليم، ليمور ليفنات، حول تطبيق قانون التعليم الالزامي للاطفال بين السنوات 3-4 في القرى "غير المعترف" في النقب.

وجاء في استجواب النائب بشارة ان وزارة التربية والتعليم وبحسب قانون التعليم الالزامي ووفقاً لعدد الاطفال في القرى العربية "غير المعترف" بها في النقب، والذي يزيد عن 6200 طفل، يجب بناء 199 روضة أطفال، الا ان وزارة التربية والتعليم قامت ببناء 39 روضة أطفال فقط.

كما ذكر النائب بشارة ان رياض الاطفال اقيمت بعيداً عن مساكن الأطفال، الأمر الذي يصعب وصولهم اليها. وسأل في هذا السياق عن سبب عدم اقامة الرياض داخل القرى وما نية الوزارة العمل في الموضوع.


وسأل النائب بشارة في استجوابه عن اتمام تطبيق القانون في القرى الغير معترف بها في النقب وعما اذا تقدم الوزارة سبل تعليم بديلة لأكثر من 75% من أطفالنا في النقب.

التعليقات