النائب نفاع في مسيرة واجتماع شعبي ضد العنف في أبو سنان: المتربصون لأهل أبو سنان من داخلها وخارجها في الغرف المظلمة كُثر

-

النائب نفاع في مسيرة واجتماع شعبي ضد العنف في أبو سنان: المتربصون لأهل أبو سنان من داخلها وخارجها في الغرف المظلمة كُثر
شارك النائب سعيد نفاع والنائب السابق عباس زكور ورجال دين من كل الطوائف وشخصيات اجتماعيّة أخرى أمس في مسيرة واجتماع شعبيّين في أبو سنان لنبذ العنف. جاءت المسيرة بناء على دعوة من رئيس المجلس الشيخ نهاد مشلب.

خلفيّة هذه المسيرة كان قرار المحكمة الذي صدر مؤخرا بإبطال نتيجة الانتخابات المحليّة وإعلان منافس الشيخ مشلب السيّد علي هزيمة رئيسا للمجلس وأعمال العنف التي جرت بعد هذا القرار وأشاعت جوا من القلق في القرية ونشر قوات ضخمة من الشرطة زادت الجو شحنا وقد طولبت من الكثير من المتحدثين أن تترك البلد.

وألقيت في الاجتماع الشعبيّ الذي انتهت إليه المسيرة كلمات من العديد من الشخصيات المشاركة ومنها الشيخ نهاد مشلب والخوري ديمتري موسى والشيخ خالد صبّاح إمام المسجد الغربي في القريّة والنائب نفاع والنائب السابق الشيخ زكور وآخرين.

وقد توجه النائب نفاع للحضور بكلمة شاملة جاء فيها:

"رجل السياسة الذي يعرف معنى الرسالة التي يحمل يعرف كيف يخسر ويعرف كيف يربح ومسؤوليته في الخسارة أكبر منها في الربح فمهما كانت النتيجة في البحث المجدد في المحكمة العليا، نحملك يا شيخ "مشلب" أنت ومنافسك المسؤوليّة الكاملة عن سلامة أهل أبو سنان بكل طوائفها ومذاهبها وانتماءاتها السياسيّة. فشوكة تدخل قدم طفل من أطفال أبو سنان وتسيل قطرة دم أعلى وأغلى من الكراسي والمراكز والمناصب. فاذكروا أن المتربصون بكم داخليا من المغرضين وخارجيا من القابعين في الغرف المظلمة كثيرون ولا يريدون الخير لكم".
أمّا الشيخ عباس زكور فقد دعا إلى الهدوء والعمل على تهدئة الخواطر وعدم الانجرار وراء أعمال العنف، مستحضرا الكثير من التراث العربي الإسلامي الذي فيه العبر لحالات كالتي تمر بها أبو سنان.

.

التعليقات