النائب نفاع يستجوب وزير المعارف حول اغلاق مسار اللقب الثاني لعلم النفس في جامعة حيفا

-

النائب نفاع يستجوب وزير المعارف حول اغلاق مسار اللقب الثاني لعلم النفس في جامعة حيفا
قام اليوم (الثلاثاء) النائب سعيد نفاع (التجمع) باستجواب وزير المعارف جدعون ساعر حول اغلاق مسار اللقب الثاني لعلم النفس التربوي للطلاب العرب في جامعة حيفا.

وجاء استجواب النائب نفاع هذا بعد ان رفضت ادارة الجامعة العدول عن قرارها واعادة فتح هذا المسار من جديد بالرغم من كل التوجهات السابقة بالموضوع، يذكر ان هذا المسار كان قد خصص فقط للطلاب العرب اذ يستوعب بين تسعة الى عشرة طلاب عرب سنويا وذك للتسهيل على الطلاب العرب دخول هذا المسار.

يشار إلى أن مسار علم النفس للقب الثاني يلاقي اقبالاً كبيرا لدى الطلاب العرب وذلك بسبب النقص المتزايد للاخصائيين النفسيين التربويين في الوسط العربي، الا ان الجامعة قررت اغلاقه بسبب (حسب ادعاء الجامعة) عدم تحويل الميزانيات المخصصة.

وقال النائب نفاع في تعقيب على الاستجواب: لا يمكن ان يكون العربي دائما ضحية شح الميزانيات في المؤسسات الرسمية، ولن يقبل احد ان يدفع الطالب العربي ثمن خلل في ايصال او صرف الميزانيات بالشكل المناسب.

وعلى صعيد آخر: طرح النائب نفاع اليوم على الكنيست موضوع تحريض نواب اليمين على العرب في كرميئيل قائلا :
دون الدخول في الأسباب الكامنة وراء سكن العرب في كرميئيل، فوجود 800 عائلة عربية يثير .... نواب اليمين في الكنيست، لدرجة أن يعقدون الاجتماعات مع رئيس البلدية للتحريض على طرد العرب ووضع القيود على بيع الشقق السكنية لهم.

جاء طرح الموضوع على خلفية التظاهرة التي نظمها ممثلو السكان العرب في كرميئيل يوم الأحد الفائت وشارك فيها النائب نفاع احتجاجا على زيارة نواب "الاتحاد القومي" لرئيس بلدية كرميئيل وتحريضه على طرد العرب من المدينة وفرض القيود على امتلاكهم شقق سكنية.

التعليقات