النائب واصل طه يتهم حكومة اسرائيل وجيشها بإرتكاب جرائم حرب ضد المدنيين.

اسرائيل تسعى لإنتاج مرحلة جديدة لتصفية القضية الفلسطينية.

النائب واصل طه يتهم حكومة اسرائيل وجيشها بإرتكاب جرائم حرب ضد المدنيين.
اتهم النائب واصل طه الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب ودعا الفلسطينيين إلى نبذ1 الخلافات ورأب الصدف وإعادة اللحمة.

وقال طه في تصريحات صحفية: " تقوم الحكومة الإسرائيلية وبقرار رسمي اتخذ في أروقة مجلسها المصغر بارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ونابلس في الضفة الغربية وغيرهما، مستهدفة بذلك ليس تجويع الشعب الفلسطيني فحسب، بل تركيعه لفرض املاءاتها السياسية عليه واجباره على قبول شروطها للتسوية بل لتصفية القضية برمتها".

ودعا جميع أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة وجميع أماكن تواجده إلى نبذ خلافاتهم وفئويتهم التي قادت الى إراقة الدماء ومزقت الوحدة الوطنية النضالية ضد الإحتلال، ودعاهم الى رص الصفوف وترسيخ الوحدة الوطنية لأنها الرد الصحيح لمواجهة هذا العدوان المجرم.

وأشار طه إلى أن قتل المدنيين من الأطفال والشيوخ والنساء منهم، يهدف الى خلق أجواء أمنية فردية وجماعية غير مستقرة، لتشكل الحاضنة لولادة "مرحلة التصفية" تصفية القضية الفلسطينية برمتها، وتقويض ثوابتها الوطنية التي سقط دفاعاً عنها أرتال من الشهداء ومنهم القادة رموز نضال شعبنا الوطني الذين قادوا نضاله لأكثر من أربعين عاماً ونيف وعلى رأسهم القائد الرمز ياسر عرفات".

وطالب السلطة الوطنية الفلسطينية وقادتها، بإتخاذ مواقف صارمة ضد إنتاج مرحلة التصفية هذه ووضع حد لبعض قيادتها الذين يشرعنون هذه البضاعة سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

واختتم تصريحاته بالقول: إن إدعاء هؤلاء أن بناء الدولة يتطلب ذلك، هو إدعاء لذر الرماد بالعيون، لأن الخلط بين البناء والتحرير لا يقود إلا الى فوضى وتصفية القضية وليس الى دولة.




التعليقات