النائب واصل طه يلتقي لجنة "حق العودة" العودة في كوبنهاجن

-

النائب واصل طه يلتقي لجنة
التقى النائب واصل طه يوم الاثنين 29/10/2007 لجنة حق العودة في كوبهاجن ممثلة بعدد من أعضائها وناشطيها، وقد استعرض سكرتيرها السيد عصام فرح هجرس الدوافع التي جعلتهم يقيمون هذه اللجان خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفبسطينية.

وأكد هجرس خلال حديثه أن لا معنى للحديث والخوض في حلول للقضية الفلسطينية إذا ما لم تحل قضايا اللاجئين الفلسطينيين. وقال: نحن ننشط في المهجر ونجعل قضية حق العودة المحور الأساسي في تحركاتنا السياسية نحو احقاق كافة الحقوق المشروعة.

واستعرض النائب طه الأوضاع السياسية التي يعيشها أبناء شعبنا في الوطن مبرزاً المعاناه الشديدة التي تعتصرهم في ظل الإحتلال والقمع والتصفيات التي تمارسها اسرائيل ضدهم. وأضاف طه أن الإنقسام الحاصل في الصف الفلسطيني لا يخدم إلا الإحتلال وأعداء شعبنا الذين يتربصون بهم، وكذلك أكد على أهمية وحدة الصف داخل البيت الفلسطيني في هذه الظروف الحساسة لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني في الحرية والإستقلال.

كما تتظرق في حديثه الى الممارسات العنصرية من قبل الحكومة الإسرائيلية ضد الأقلية العربية داخل الخط الاخضر مثل تشريع القوانين العنصرية ضدهم والملاحقات السياسية لقيادات الأحزاب العربية والتي تبرز جلياً في قضية المفكر عزمي بشارة. وقد استعرض طه ملابسات وتفاصيل قضية عزمي بشارة أمام أعضاء لجنة حق العودة داعياً إياهم الى التضامن معه بهدف فضح ممارسات المؤسسة الإسرائيلية تجاهه أمام المجتمع الدينماركي ومؤسساته.

اما فيما يتعلق بحق العودة للاجئين الفلسطينيين فقد اعتبر طه أن هذا حق فردي وجماعي يقتصر حق التصرف به على أصحابه فقط!.

التعليقات