النائبة حنين زعبي تطالب وزير الأمن الاسرائيلي بالسماح للصحفيين العرب الدخول الى قرية الغجر..

وتستهجن السماح لبعض الصحفيين اليهود، وتقول إن سياسة الجيش تعزز الشك بأن المقصود هو رقابة سياسية وليس أمنية، على مضامين سياسية معينة..

النائبة حنين زعبي تطالب وزير الأمن الاسرائيلي بالسماح للصحفيين العرب الدخول الى قرية الغجر..
أرسلت النائبة حنين زعبي رسالة إلى وزير الأمن الاسرائيلي، إيهود باراك، مطالبة إياه بالسماح للصحفيين العرب بالدخول الى قرية الغجر، والتي تعتبر وفق الجيش الإسرائيلي "منطقة عسكرية مغلقة".

وجاء توجه النائبة زعبي بعد أن قامت سلطات الجيش بمنع الصحفيين العرب من دخول القرية، سيما وأنها سمحت لبعض الصحفيين اليهود بدخول القرية يوم السبت المنصرم.

يذكر أن صحيفة "هآرتس" قد نشرت في عددها الصادر يوم الأحد عن نية رئيس الحكومة الاسرائيلي الانسحاب من الشطر الشمالي للقرية انصياعاً لقرار الامم المتحدة 1701 واستجابةً لطلب الولايات المتحدة، حيث الدوافع السياسية من وراء هذه الخطوة لا تخفى على أحد.

وذكرت النائبة زعبي في رسالتها إن منع الصحفيين العرب من دخول القرية يمس بحقهم الجوهري في حرية العمل وفي تأدية واجبهم الصحفي، كما ويمس بحرية التعبير عن الرأي وبالحق في المعرفة للمشاهد العربي إذ يمنعه من معرفة الصورة بالكامل وتحركات الجيش الإسرائيلي في القرية، كما ويمنع أهالي القرية من التعبير عن رأيهم حول قضية الإنسحاب الاسرائيلي، الأمر الذي نشك أنه وراء هذه الرقابة.

واستهجنت النائبة زعبي السماح لبعض الصحفيين اليهود دخول القرية ومنع الصحفيين العرب، وقالت إن سياسة الجيش الانتقائية تعزز الشك بأن المقصود هو رقابة سياسية وليس أمنية، على مضامين سياسية معينة تخشى إسرائيل من هيمنتها على الإعلام.

التعليقات