النائبة زعبي تطالب بجلسة طارئة في لجنة الداخلية لبحث أعمال العنف في قرى الشاغور وتقاعس الشرطة..

ويأتي ذلك بعد الأحداث المؤسفة في قرى الشاغور، وخاصة في مجد الكروم والرامة حيث تشهد القريتان إلقاء القنابل اليدوية وحرق البيوت والسيارات وأعمال نهب وسرقة مسلحة..

النائبة زعبي تطالب بجلسة طارئة في لجنة الداخلية لبحث أعمال العنف في قرى الشاغور وتقاعس الشرطة..
طالبت النائبة حنين زعبي بعقد جلسة طارئة للجنة الداخلية التابعة للكنيست لبحث قضية أعمال العنف المتفشية في القرى العربية في الشمال.

ويأتي توجه النائبة زعبي بعد الأحداث المؤسفة في قرى الشاغور، وتحديداً في مجد الكروم والرامة، حيث تشهد القريتان أعمال عنف متكررة على مرأى أهالي القريتين، وتشمل القاء القنابل اليدوية وحرق البيوت والسيارات، كما وتشمل أعمال نهب وسرقة مسلحة تحدث في وضح النهار.

وجاء في طلب النائبة زعبي أن الشرطة، وخاصةً مركز شرطة كرمئيل المسؤول عن أمن المواطنين في تلك القرى، تتقاعس في عملها ولا تهز بساكن أمام أعمال العنف مما يشجع الجناة على الاستمرار في أساليب العنف لترهيب المواطنين، كما وتوحي في تقاعسها على أنها معنية بإنعدام حالة الأمان داخل المجتمع العربي.

وسيناقش طلب النائبة زعبي في رئاسة الكنيست مطلع الأسبوع المقبل ليتم بحثه في اللجنة خلال الأسبوعين المقبلين.

يذكر أن النائبة زعبي قد توجهت في بداية الأسبوع المنصرم إلى وزير الأمن الداخلي مطالبة إياه بالتدخل الفوري من أجل وقف أعمال العنف في قرية مجد الكروم، منوهةً أنه "لا يمكن أن تتعامل الشرطة بيد من حديد ضد المتظاهرين العرب خلال المظاهرات ضد السياسات الإسرائيلية، وأن تقوم بالتقاعس والإهمال عندما نكون بصدد أعمال عنف داخل المجتمع العربي".

التعليقات