النائبة زعبي تطالب وزير الأمن الداخلي بالعمل الجدي على وقف أعمال العنف في مجد الكروم..

"لا يمكن أن تتعامل الشرطة بيد من حديد خلال المظاهرات ضد السياسات الإسرائيلية، وأن تقوم بالتقاعس والإهمال عندما نكون بصدد أعمال عنف داخل المجتمع العربي"..

النائبة زعبي تطالب وزير الأمن الداخلي بالعمل الجدي على وقف أعمال العنف في مجد الكروم..
بعثت النائبة حنين زعبي برسالة إلى وزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرونوفيتش، مطالبة إياه بالتدخل الفوري والسريع من أجل وقف مسلسل أعمال العنف في قرية مجد الكروم.

وجاء في رسالة النائبة زعبي "أنه منذ الشهرين تشهد قرية مجد الكروم العديد من أعمال العنف التي تتكرر يومياً على مرأَى من أهالي القرية، وتشمل أعمال العنف هذه إلقاء القنابل اليدوية، وإحراق البيوت، وإطلاق النيران وإحراق السيارات. وأن آخر أعمال العنف هذه حدثت ليلة أمس، الإثنين، حيث تم إضرام النيران بأربع سيارات تابعة لعائلة واحدة. "

وأضافت النائبة زعبي في رسالتها أن سكان القرية يشكون من تقاعس الشرطة في الكشف عن الجناة، ومنع تكرار حوادث العنف، وأن السكوت من قبل الشرطة وإهمال الموضوع فقط يشجع على تكرار هذه الحوادث، وأن إهمال الشرطة المتكرر في قرى وبلدان عربية مختلفة يوحي للمجتمع العربي بأن شرطة إسرائيل معنية بانعدام حالة الأمان داخل المجتمع العربي.

هذا وطالبت النائبة زعبي وزير الأمن الداخلي بالإيعاز إلى أفراد الشرطة بالتحقيق الفوري في أعمال العنف المتكررة، سواء كان ذلك في مجد الكروم أو الجديدة-المكر أو يافة الناصرة أو غيرها، وعدم إهمال الموضوع والسكوت عنه. كما طالبت بتكثيف وجود دوريات الشرطة في القرية وخاصة في ساعات الليل.

وأنهت زعبي رسالتها بأنه "لا يمكن أن تتعامل الشرطة بيد من حديد خلال المظاهرات ضد السياسات الإسرائيلية، وأن تقوم بالتقاعس والإهمال عندما نكون بصدد أعمال عنف داخل المجتمع العربي".

التعليقات