النائبة زعبي تطالب وزير الأمن الداخلي بالعمل على وقف أعمال العنف في عكا

-

النائبة زعبي تطالب وزير الأمن الداخلي بالعمل على وقف أعمال العنف في عكا
بناءً على توجه النائب السابق، الشيخ عباس زكور، بعثت النائبة حنين زعبي برسالة مستعجلة الى وزير الأمن الداخلي، يتسحاق اهرونوفيتش، مطالبة إياه بالتدخل الفوري والسريع من أجل وقف أعمال العنف في مدينة عكا، وبالإيعاز إلى أفراد الشرطة بالتحقيق الفوري في حوادث العنف والقبض على الجناة.

وجاء في رسالة النائبة زعبي أنه وخلال الأيام الأخيرة شهدت مدينة عكا حوادث إطلاق نار في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع المواطنين ورجال الشرطة الذين تواجدوا في المكان، ما أدى إلى إصابة شاب في العشرينات من عمره بإصابة بالغة نقل على أثرها الى المستشفى في حالة صعبة.

وحذّرت النائبة زعبي في رسالتها من خطورة الوضع في المدينة ومن عواقب الفلتان الامني الذي قد يحصد أرواح المواطنين العزل. كما وحملته مسؤولية تقاعس رجال الشرطة في تعاملها مع قضايا العنف المتفشية في الشارع العربي، موضحةً أن التقاعس هو مقصود ويتخطى الإهمال، ويشكل السبب الرئيسي وراء انعدام الثقة الكامل من قبل المواطن العربي بجهاز الشرطة الاسرائيلي.

وأضافت النائبة زعبي في رسالتها أن تقاعس رجال الشرطة وأهمالهم في مواجهة هذه الأحداث، وعدم محاربتهم لظاهرة السلاح غير المرخص في القرى العربية، هما السبب وراء انعدام الأمن الشخصي لكل مواطن ومواطنة عربية، ويشجع الجناة على تكرار مثل هذه الحوادث، كما ويدل على سياسة إهمال متعمدة تتبعها الشرطة في تعاملها مع المواطنين العرب، تهدف في نهاية المطاف إلى زرع الخوف والهلع في نفوس المواطنين.

التعليقات