النائبة زعبي في تطالب وزير الأمن الداخلي بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات على الطلاب العرب في صفد

-

النائبة زعبي في تطالب وزير الأمن الداخلي بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات على الطلاب العرب في صفد
طالبت النائبة حنين زعبي في رسالة مستعجلة لوزير الأمن الداخلي، يستحاق اهرونوفيتش، بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات على الطلاب العرب المنتسبين لكلية صفد ويقطنون فيها.

وجاء في رسالة النائبة زعبي أن الاعتداءات على الطلاب العرب، والذين يشكلون 64% من طلاب الكلية، باتت أمراً منهجياً في المدينة، علماً أن الغالبية المطلقة من سكانها هم من اليهود الحريديم.

وذكرت النائبة زعبي أن الحادثة الأخيرة وقعت الخميس المنصرم، حيث قامت مجموعة من اليهود الحريديم على شقة طالبات عربيات وألحقوا لها الضرر الجسيم، كما وتسببوا بإصابة الطالبات بحالة من الذعر والهلع، تم على أثرها نقل إحداهن إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما وذكرت حالات سابقة تعرض فيها الطلاب العرب إلى اعتداءات عنصرية، لم تقم الشرطة بها بالحد الأدنى من واجبها، حيث وصلت إلى مكان الاعتداء بعد ساعات طويلة من استدعائها مدعية بعدها أنه من غير الممكن العثور على المشتبهين! فعلى سبيل المثال، بعد استدعاء رجال الشرطة الى شقة الطالبات، ادعى أحدهم أن البحث عن مشتبه كالبحث عن "إبرة بكومة قش"!!

وجاء في رسالة النائبة زعبي أن تقاعس الشرطة في مثل هذه الحالات، تتيح المجال للعنصريين بالاستمرار في اعتداءاتهم، كما وتؤكد من خلال تقاعسها هذا على أنها غير آبهة بسلامة المواطنين العرب، في نفس الوقت التي تقوم به بمخططات إنشاء وحدات للمستعربين. أي في نفس الوقت الذي تبدي الشرطة إهمالا وقلة حيلة مقصودة فيما يتعلق بأمن المواطنين العرب، تبدي حنكة وإصرارا في التعدي على حرياتهم السياسية.

هذا وطالبت النائبة زعبي من الوزير التدخل الفوري وإصدار توجيهات واضحة لرجال الشرطة والقيمين على التحقيق بالعمل الجدي للبحث عن المشتبهين وتقديمهم للمحاكمة.
وفي نفس الصدد، طالبت النائبة زعبي من رئاسة الكنيست عقد جلسة طارئة لبحث الموضوع.

التعليقات