النقب: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الشرطة خلال التصدي لتجريف أراضي العراقيب..

-

النقب: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الشرطة خلال التصدي لتجريف أراضي العراقيب..
أصيب إثنان من أهالي قرية العراقيب، جنوب راهط في النقب، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما اعتقل عدد آخر، وذلك في أعقاب المواجهات بين أهالي القرية والشرطة والوحدات الخاصة، صباح اليوم الأربعاء.

وعلم أن قوات كبيرة من الشرطة والدوريات الخضراء والوحدات الخاصة قد بدأت في العاشرة من صباح اليوم بتجريف الأراضي الزراعية التابعة للقرية، ما أدى إلى وقوع مواجهات مع أصحاب الأراضي.

كما علم أن 7 جرافات ضخمة، على الأقل قد قامت بتجريف أكثر من ألف دونم مزروعة بالقمح والشعير.

وجاء أن الشرطة قد نشرت قوات كبيرة في المنطقة، وقامت بنصب عدد من الحواجز لمنع الناس من الوصول إلى أراضيهم للتصدي لعمليات التجريف.

وتبين أن جرافات السلطة قد قامت بتجريف جميع الأراضي الزراعية، خاصة بعد هطول الأمطار الأخيرة التي بشرت بمحصول جيد لأصحاب الأراضي.

ويعم القرية أجواء من الغضب والسخط، وخاصة في أوساط أصحاب الأراضي التي تم تجريفها. كما يؤكد أصحاب الأراضي على أنهم مصممون على البقاء في أراضيهم، وأنهم سيواصلون التصدي لمخطط ترحيلهم عن أرضهم.

وفي حديثه مع عــ48ـرب، قال الناشط السياسي وعضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي، عبد الكريم عتايقة، الذي وصل إلى المكان، إن عملية التجريف تأتي بهدف تشديد الخناق الاقتصادي على السكان في إطار مخطط ترحيلهم من المنطقة إلى داخل راهط، وذلك بهدف ضم أراضي العراقيب إلى متروبولين بئر السبع.

ولفت العتايقة في هذا السياق إلى وجود مقبرة إسلامية تاريخية على أراضي القرية، كما لفت إلى وجود آثار بيوت قديمة جدا منذ مئات السنين تعود لأصحاب الأرض الأصليين.

وقال إن الدولة مجندة بكافة أذرعها لقمع واقتلاع أهالي العراقيب من أراضيهم، إلا أنهم مصممون على البقاء والدفاع عن أرضهم مهما كلف الثمن.

التعليقات