النيابة المصرية تحقق مع 50 شخصا بينهم معتقلون من عرب 48 بتهمة الانتماء لحزب الله ودعم حماس

بحسب وكالات الأنباء فإن هناك 7 معتقلين من عرب 48، بالإضافة إلى لبنانيين، في حين أن باقي المعتقلين هم مصريون * عملية الاعتقال جرت قبل 6 شهور بسرية تامة..

النيابة المصرية تحقق مع 50 شخصا بينهم معتقلون من عرب 48 بتهمة الانتماء لحزب الله ودعم حماس
أفادت وكالات الأنباء نقلا عن مصادر قانونية مطلعة في القاهرة أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق هذا الأسبوع مع نحو خمسين لبنانيا ومصريا وفلسطينيا، بينهم فلسطينيون من عرب 48، بتهمة الانتماء لحزب الله اللبناني والسعي لتقديم أموال ودعم لحركة حماس في قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن عملية الاعتقال جرت قبل ستة أشهر بسرية تامة، وإن أشخاصا من أقارب المتهمين في بيروت أوكلوا المحامي المصري منتصر الزيات بالدفاع عن ذويهم في هذه القضية.

وفي تصريحات للجزيرة، قال الزيات إن معرفته بالقضية بدأت في كانون الثاني/ديسمبر الماضي حيث اتصلت به أسرة لبناني يدعى هاني سامي شهاب وأبلغوه باعتقاله دون معرفة السبب.

وأضاف أن هناك سبعة فلسطينيين تم اعتقالهم بذات الملابسات إضافة إلى عدد من المصريين، حيث بدأت نيابة أمن الدولة السبت الماضي التحقيق معهم، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من لقائهم، لكن الأنباء التي وصلت إليه تقول إن التحقيقات تدور بشكل أساسي حول دور حزب الله في القضية ومدى علاقة المحتجزين به.

كما أفادت وكالات الأنباء نقلا عن المحامي الزيات أنه بين المعتقلين هناك 7 فلسطينيين من عرب 48 ولبنانيين، في حين أن الباقين مصريون.

وفي سياق ذي صلة، نقلت مواقع الكترونية عن قيام مجموعة من المخابرات المصرية بمطاردة مركبة أحد شوارع القاهرة واعتقال ركابها، وهم من حركة حماس، وقامت بمصادرة الأموال التي كانت بحوزتهم.

وجاء أنه تمت مصادرة مبلغ 7 ملايين دولار كان يفترض أن تسلم كمساعدة مالية لعدد من سكان قطاع غزة ممن تدمرت منازلهم خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

التعليقات