الوزير شطريت للنائب سعيد نفاع: قريبا سنجري تغييرات واسعة في اللجان المحلية للتخطيط والبناء

-

الوزير شطريت للنائب سعيد نفاع: قريبا سنجري تغييرات واسعة في اللجان المحلية للتخطيط والبناء
هذا ما جاء في الرد الذي تلقاه مؤخرا النائب سعيد نفاع على رسالته إلى الوزير فيما يخص اللجنة المحلية للتخطيط والبناء "معاليه نفتالي" والتي تضم قرى الجش وحرفيش وفسوطة ومعليا والبقيعة وبيت جن، إضافة إلى "معالوت" وترشيحا، واللجنة المنبثقة عنها للقرى الست الأولى.

وكان النائب نفاع قد أرسل قبل شهرين رسالة في هذا الخصوص بناء على شكوى وصلته من المواطنين في هذه القرى، يشكون فيها سوء المعاملة المزمن من اللجنة المذكورة، وتعيين "أخ" وزير الزراعة بدل أحد رؤساء المجالس من هذه القرى، رئيسا للجنة المنبثقة عنها، الأمر المخالف لكل القوانين وحتى العرف في مثل هذه الحالات.

ومما جاء في الشكوى: أنه حال إخراج القرى المذكورة من نطاق اللجنة المحلية "معاليه نفتالي" والتي تحكم بمقدراتها رئيس بلدية معالوت، عين رئيسا لها أخو وزير الزراعة بشكل مناقض لمنشور مدير عام وزارة الداخلية رقم 6\2002، وتساءل المشتكون، هل الفساد مسموح لأجل أبناء عائلات الوزراء؟

وقد جاء في رسالة النائب نفاع للوزير أن سكان القرى الست المذكورة، عانوا الكثير من عمل اللجنة المحلية "معاليه نفتالي"، و"أرفق لك نص الشكوى التي تحوي ادعاءات خطيرة جدا تحتاج إلى معالجة سريعة، طالبا سماع ردك الموضوعي قبل أن ألجأ للوسائل البرلمانية المتوفرة لدي".

التعليقات