اليوم الجمعة: نحو أوسع مشاركة شعبية في المظاهرة القطريّة الاحتجاجية في باقة الغربية..

وستنطلق المسيرة في تمام السّاعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم الجمعة * التجمع يدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة باقة الغربية القطرية

اليوم الجمعة: نحو أوسع مشاركة شعبية في المظاهرة القطريّة الاحتجاجية في باقة الغربية..
قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية داخل الخط الأخضر في اجتماع عقدته يوم أمس بمشاركة مثلي كافة القوى السياسية تنظيم تظاهرة قطرية، اليوم الجمعة، في باقة الغربية احتجاجا على تواصل الحرب العدوانية على قطاع غزة والتي أوقعت الألاف بين شهيد وجريح. ودعت اللجنة إلى أوسع مشاركة في التظاهرة لرفع صوت الفلسطينيين داخل الخط الأخضر المندد بالعدوان.

وستنطلق المسيرة في تمام السّاعة الثانية والنصف بعد الظهر (14:30) من قرب جامع أبو بكر الصديق المحاذي للشارع الرئيسي، مرورًا بالشّارع الرئيسي نحو السّاحة القريبة من ملعب كرة القدم في باقة. وأجمعت لجنة المتابعة أن تكون الأعلام والشعارات والهتافات والرسائل، واحدة وموحِّدة، وطنيًا وسياسيًا.

وقد شارك في الاجتماع أيضا ممثلو اللّجنة الشّعبيّة المحلية الوحدويّة في باقة الغربية وجت، حيث ستستقبل باسم جماهير باقة وجت المظاهرة القطريّة المشتركة بعد ظهر اليوم الجمعة.

كما قررت اللجنة تنظيم مظاهرة احتجاجية واعتصام لقيادات وممثلي الأحزاب والحركات السياسية أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، يوم الأحد القادم بتاريخ 09/1/11 في تمام السّاعة العاشرة صباحًا (10:00). والدعوة إلى تنظيم سلسلة مظاهرات محليّة مُتزامنة للنساء والأطفال بالسواد، يوم السبت القريب بتاريخ 09/1/10، بالتنسيق والتعاون مع الحركات والتنظيمات النّسائيّة، تعبيرًا عن الاحتجاج والغضب لما يجري من جرائم ومجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، سيما بحق النّساء والأطفال العُزَّل.


استمراراً للفعاليات النضالية والاحتجاجية الشعبية في الداخل الفلسطيني على مجازر إسرائيل في قطاع غزة، دعا التجمع الوطني الديمقراطي إلى أوسع مشاركة شعبية في المظاهرة القطرية الكبرى في مدينة باقة الغربية، والتي تنظمها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الجمعة.

وناشد التجمع كوادره وكل الكوادر الوطنية إلى تصعيد النضال وتنظيم المزيد من المسيرات والتظاهرات في كافة البلدات العربية للتعبير عن الغضب والمطالبة بالوقف الفوري للعدوان الدموي والإجرامي الإسرائيلي على أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة.

وأثنى التجمع على مشاركة كوادره وسائر أبناء شعبنا الذين لبوا النداء للمظاهرة الجبارة التي نظمت في مدينة سخنين يوم السبت الماضي، كما حيا نضال الطلاب الجامعيين في فعالياتهم الاحتجاجية، والتي كانت قمتها في جامعة حيفا، وشد على أيدي أعضائه من الطلاب الجامعيين الذين كان لهم حصة الأسد في التنظيم والمشاركة بهذه النشاطات، والذين اعتقل عدد كبير منهم خلال المواجاهات.

وخلص التجمع إلى التأكيد "إن واجب الساعة أن يهب الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم لنصرة أهلنا في قطاع غزة، وهذا أيضاً واجب الشعوب العربية وكل صاحب ضمير حي في العالم".

التعليقات