اليوم: مسيرة العودة العاشرة إلى أراضي قرية اللجون المهجرة

-

اليوم: مسيرة العودة العاشرة إلى أراضي قرية اللجون المهجرة
تنظم جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بالتنسيق مع جمعية تراث اللجون، الساعة االثالثة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مسيرة العودة العاشرة إلى أراضي قرية اللجون المهجرة.

وفي بيان للجمعية تحت عنوان "يوم استقلالهم ! يوم نكبتنا !"، جاء: "عام آخر يمر على نكبة شعبنا العربي الفلسطيني، حيث قامت المنظمات العسكرية الصهيونية، ومن بعدها إسرائيل، بطرد حوالي مليون فلسطيني من وطنه إلى خارج الوطن من خلال اعتماد المجازر والتهجير القسري المبرمج، ليصبح معظم شعبنا، بين ليلة وضحاها، يفترش الأرض ويلتحف السماء في مخيمات اللجوء، كما وقامت بهدم أكثر من 530 قرية ومدينة عربية عن بكرة أبيها وصادرت أملاكنا وأراضينا بموجب عشرات القوانين الظالمة، معتبرة شعبنا غائبًا عن أرضه ووطنه وهو حي يرزق، وهم يستبيحون مقدساتنا وما زالوا مستمرين في مخططاتهم الإجرامية بحق شعبنا الذي يواجه سياسة الحصار والتجويع والتصفيات الجسدية عبر مسلسل المجازر الرهيبة التي ما زالت تطال المدن والقرى والمخيمات".

وأضاف البيان: "إننا، في يوم استقلال إسرائيل، نحيي الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة الفلسطينية.. نحن المهجرين، نعاني الأمرين، لأننا على مرمى حجر من قرانا ومدننا المنكوبة وننظر بحسرة لصمت مآذن المساجد وأجراس الكنائس الذي اسكت يوم هجرنا، لتتحول إلى خرائب لأبقار المستوطنين وخمارات ومراكز للدعارة وتعاطي المخدرات، ومقابر أجدادنا تدنس وهي تستصرخ الضمير الإنساني منذ 59 عامًا".
وأكد البيان، "إننا نهيب بأبناء شعبنا وبالقوى التقدمية اليهودية المناصرة لحق العودة المشاركة الفعالة في هذه النشاطات دعمًا لحق العودة للمهجرين واللاجئين: نعم لعودة اللاجئين والمهجرين؛ لا لمؤامرات التوطين؛ حق العودة لا يتقادم وغير قابل للتصرف؛ حق العودة غير قابل للتصرف؛ لا سلام حقيقي بدون عودة كل اللاجئين.


التعليقات