انقاذ حياة طفل عربي من منطقة المرج ابتلع مغناطيسين..

-

انقاذ حياة طفل عربي من منطقة المرج ابتلع مغناطيسين..
نجح الدكتور باسم قعوار مدير قسم الامراض الباطنية في مستشفى "هعيميك" في العفولة، من انقاذ حياة طفل عربي من منطقة المروج، والذي وصل الى المستشفى بحالة صعبة، ويعاني من أوجاع في البطن.

واتضح أن الطفل بلع مغناطيسين. وقام الدكتور قعوار باجراء عملية جراحية للطفل واخراج المغناطيسين من امعاء الطفل.

تجدر الإشارة إلى أن الطفل البالغ من العمر ثلاثة اعوام ونصف، هو من احدى القرى العربية في المنطقة، وقد وصل الى المستشفى وهو يعاني من التقيؤ وآلام في البطن.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية للطفل في غرفة الاستقبال والطوارئ تبين أن هناك جسما غريبا يسد أمعائه بطريقة تعرض حياة الطفل للخطر. ولدى سؤال الأهل عن صحة الطفل، سرد الوالد أنه اشترى لطفله لعبة مع مغناطيس، وقال إنه ربما ابتلع المغناطيس ساعة لعبه.

وأضافت الناطقة بلسان المستشفى: "الدكتور باسم قعوار مدير قسم الامراض الباطنية، أوضح للأهل أنه يجب إجراء عملية جراحية فورية للطفل، وذلك لخطورة الحالة، حيث تبين من الفحص أن الطفل ابتلع مغناطيسين ويتواجد داخل أمعائه، وقد التصقا بقوة وسببا ثقوبا في أربعة مواقع مختلفة وهذه تجعل الطفل في حالة خطرة نتيجة التلوث".

يذكر أن العملية أجريت واستخرج الطبيب المغناطيسين وقام بخياطة الأماكن المثقوبة، ونقل الطفل الى قسم الاطفال في المستشفى لمواصلة العلاج.

وأوضح الدكتور قعوار أن العملية كانت ضرورية لإنقاذ حياة الطفل، سنويا يقوم القسم المسؤول في المستشفى بإجراء عشرات العمليات لأطفال من هذا النوع، الذين يبتلعون أجساما غريبة، لذا يجب على الأهالي الانتباه ومراقبة أطفالهم..

التعليقات