انهيار البنى التحتية في العديد من مناطق المثلث وفيضانات تشل تنقل السكان..

مياه الأمطار تغمر الطرقات الرئيسية، والوديان تفيض على الشوارع الرئيسية والعديد من مشاريع البنى التحتية انهارت في منطقة باقة الغربية وجت وقرى زيمر وقلنسوة والطيبة

انهيار البنى التحتية في العديد من مناطق المثلث وفيضانات تشل تنقل السكان..
تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الساعات الـ48 الماضية في منطقة المثلث بالعديد من الفيضانات.

وقد تدفقت مياه الفيضانات في داخل بعض القرى والمدن أو حتى في المحاور والطرقات الرئيسية التي توصل القرى والمدن ببعضها البعض.

وكان إغلاق بعض المفارق في شارع وادي عارة بمثابة المؤشر لعمق الأزمة في البنى التحتية في الطرقات الرئيسية، ليس فقط في وادي عارة، بل أيضا في منطقة باقة الغربية وجت وقرى زيمر ومنطقة قلنسوة والطيبة، حيث غمرت مياه الأمطار الطرقات الرئيسية، وفاضت الوديان على الشوارع الرئيسية وانهارت العديد من مشاريع البنى التحتية.

وعلم موقع عــ48ـرب أنه في الأماكن التي تنعدم بها مشاريع صرف المياه تحولت الشوارع إلى مستنقعات، وتحديدا في الشارع الموصل ما بين جت وقرى زيمر على طول 7 كيلومتر، أصبح الشارع مستنقعا كبيرا، ما أدى إلى تعطيل العديد من محركات السيارات.

كما تسببت المياه بشلل حركة السير وتنقل المواطنين. وبات تنقل المواطنين والسيارات في ساعات الليل بمثابة خطر، الأمر الذي دفع بغالبية المواطنين إلى تفضيل البقاء في منازلهم.

يشار إلى أن الطرقات الرئيسية بين القرى تقع تحت مسؤولية الحكومة وما يسمى بـ"الشركة الوطنية الإسرائيلية للطرقات". ورغم أن هذه الفيضانات سنويا تحصل سنويا، إلا أنه لم يتم إصلاح أو تطوير شبكات صرف المياه، ومع الوقت انهارت البنى التحتية، خصوصا وان بعض الطرقات الرئيسية شقت في عهد الانتداب البريطاني ولم يحدث عليها أي توسيع أو تطوير، إنما كان يتم بين الحين والآخر وضع طبقة من الإسفلت وإجراء تصليحات بسيطة.

...

التعليقات