ايتام يطالب بطرد المتظاهرين في أم الفحم الى غزة؛ زحالقة: نحن في وطننا قبل ان يخلق ايتام ووالده وجده

بعد أسبوع من تصريحات المتطرف افيغدور ليبرمان باعلان حملة صليبية على المواطنين العرب، دعا اليوم ايفي ايتام الى طرد وتهحير المواطنين الذين شاركوا في مظاهرة أم الفحم

ايتام يطالب بطرد المتظاهرين في أم الفحم الى غزة؛  زحالقة: نحن في وطننا قبل ان يخلق ايتام ووالده وجده
بعد أسبوع من تصريحات المتطرف افيغدور ليبرمان باعلان حملة صليبية على المواطنين العرب، دعا اليوم رئيس حزب المفدال – الاتحاد القومي ايفي ايتام من على منبر الكنيست الى طرد وتهحير المواطنين الذين شاركوا في مظاهرة أم الفحم تنديداً بالعداون على غزة امس.

وبعد أن وصف المتظاهرين بـ"الخيانة اثناء الحرب"، قال ايتام للنواب العرب: "سيأتي اليوم الذي سنطردكم من هذا المكان (الكنيست)... علينا طردكم وطرد كل من تظاهر بالأمس ضد دولة إسرائيل... يجب طردكم الى غزة".

وتصدى لايتام النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، قائلاً: "أنت عنصري وفاشي ومهووس"، فقام رئيس الجلسة بإبعاده عن الجلسة فوراً.

وقال زحالقة: "إن ايفي ايتام هو انتهازي صغير يحاول الحصول على شعبية من طريق العزف على وتر العنصرية والكراهية"
وأضاف: "لقد بدأ إيتام حديثه بالتحريض على المواطنين العرب وقيادتهم السياسية، فضلنا عدم الرد عليه لأنه يبحث عن عناوين في الاعلام. ولكن الدعوة الى طردنا من وطننا هي أمر لا يمكننا التعامل معه كتحريض عادي، ولا يمكننا الا التصدي له، فنحن في وطننا قبل ان يخلق ايتام ووالده وجده".

التعليقات