بتنسيق وبحضور النائب زحالقة: مدير البريد يجتمع بالمجلس والأهالي في بيت صفافا

-

بتنسيق وبحضور النائب زحالقة: مدير البريد يجتمع بالمجلس والأهالي في بيت صفافا
بحضور وتنسيق النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، قام المدير العام لشركة «بريد إسرائيل» آﭭـي هوخمان وكبار الموظفين في الشركة ورئيس طاقم عمل وزير الاتصالات، يتسحاق الحرار نائب المدير العام بزيارة الى قرية بيت صفافا لبحث إمكانية افتتاح فرع بريد في القرية.

وكان في استقبال الوفد مدير المجلس الاداري السيد علي ايوب والمختارين خالد عليان وعلي عبد ربه سلمان والسيد بهاء صبحي عضو المجلس الإداري وسكرتير كتلة التجمع البرلمانية موسى ذياب وعدد من الأهالي.

وتأتي زيارة المدير العام وكبار الموظفين في وزارة الاتصالات بعد توجهات النائب زحالقة ونواب التجمع المتكررة لوزارة الاتصالات بفتح فرع بريد في القرية.

واستعرض رئيس المجلس أمام مدير عام بريد إسرائيل والوفد المرافق الحاجة الماسة لأهالي القرية بتقديم خدمات بريدية وخصوصاً للمتقدمين في السن، الذين يضطرون السفر الى احياء القدس المجاورة.

من جانبه قال النائب زحالقة إنه يتابع من أكثر من عام القضية واستمع الى معاناة الأهالي مراراً، إذ لا يعقل أن لا يتلقى أكثر من عشرة الاف مواطن خدمات اساسية مثل البريد. وفيما ادعى مدير عام شركة «بريد إسرائيل» أن بيت صفافا لا تفي الشروط لفتح بريد خاص بها ليكون مربحاً اقتصاديا، رد النائب زحالقة إنه بالإمكان إيجاد حل لربحية الفرع مؤكداً أن من حق المواطنين أولاً تلقي الخدمات الأساسية، إذ يبدي المجلس الإداري في القرية استعداده لتقديم التسهيلات اللازمة لفتح فرع البريد.

وتعهد مدير البريد مضاعفة عدد صناديق البريد في القرية وتوفير خدمات إرساليات الشحن والمستعجلة، مع إبقاء المجال مفتوحاً لدراسة جدية لاقتراح المجلس الإداري للتعاون مع الشركة لافتتاح فرع في البلدة.

من جانبهم شدد الأهالي على أهمية استمرار نضالهم بدعم النائب زحالقة لتحقيق مطلبهم في فتح فرع بريد.

هذا وكان النائب السابق د.عزمي بشارة ونواب كتلة التجمع قد بعثوا نهاية العام 2006 رسالة لوزير الاتصالات مطالبين بفتح فرع جديد للبريد في بلدة بيت صفافا.

وجاء في رسالة النائب د.بشارة انه لا توجد اي خدمات بريدية في القرية التي يصل تعداد سكانها حوالي 11 الف نسمة، سوى الصناديق البريدية، ويضطر سكانها للسفر الى فروع البريد المختلفة في أحياء مدينة القدس من اجل تلقي الخدمات البريدية.

...

التعليقات