بعد اسبوع على انطلاقتها: اتساع حملة التضامن الدولية مع العمال العرب المفصولين في شركة القطارات

-

بعد اسبوع على انطلاقتها:  اتساع حملة التضامن الدولية مع العمال العرب المفصولين في شركة القطارات
تتواصل حملة التضامن الدولية التي اطلقتها نقابة " صوت العامل" تضامنا مع العمال العرب في سكك الحديد الذين فصلوا مؤخرا من مكان عملهم من قبل سلطة القطارات والتي اشترطت تأدية الخدمة العسكرية على العمال كشرط للعمل في سكك القطارات . وكانت حملة التضامن والتاييد للعمال المفصولين التي بدات قبل اسبوع قد تعاضمت في صفوف النقابات الدولية التي ارسلت المئات من الرسائل البريدية الالكترونية الى ادارة سلطة القطارات مطالبة بالغاء شروط الخدمة العسكرية لقبول العمال للعمل في سكك القطارات اضافة الى التاكيد على المطالبة بالغاء هذه الشروط التي يشتم منها رائحة العنصرية والتمييز بحق العمال العرب.

وبرز من بين الموقعين على عريضة الحملة الدولية التي نضمتها نقابة " صوت العامل" كل من الاتحاد العام للعمال الفلسطينيين،منظمة انتال الشبابية في بلجيكا، منظمة " تيوتي فروتي للتضامن الدولي في فرنسا، نقابة المستخدمين العامة في بريطانيا " البي .سي. اس" ، المجالس العامة للنقابات في بريطانيا، منظمة عمال ضد الحرب في الولايات المتحدة الامريكية، نقابات العمال في اسبانيا " يو. اس. او" ، منظمة التضامن مع الشعب الفلسطيني في اسبانيا، نقابات العمال في بلجيكا على مختلف انواعها والنقابات العمالية في فرنسا اضافة الى مئات الاسماء من اساتذة الجامعات والهيئات الاكاديمية والنقابية في كافة انحاء العالم التي يتم نشرها في موقع الانترنت التابع لنقابة " صوت العامل".
وكانت الحملة الدولية قد انطلقت باللغة الانجليزية، العبرية، العربية ، الفرنسية، الاسبانية والبورتغالية.

على ذات الصعيد نظرت محكمة العمل القطرية في تل ابيب يو الاحد الماضي في الشكوى التي تقدم بها العمال العرب ضد قرار سلطة القطارات وستعقد المحكمة جلسة الاسبوع القادم للبت النهائي في القضية.

وكان محامي سلطة القطارات قد اقترحوا احتساب سنة اقدمية في العمل للعمال العرب تكون موازية للخدمة العسكرية . الا ان هذا الاقتراح قد يحل مشكلة عدد من العمال العرب ولكنه يبقي معيار الخدمة العسكرية ساريا على العمال الجدد.

وادعى رئيس قسم الرقابة والامان في سلطة القطارات يهودا شاكيد ان " الاعتبارات التي ادت الى تعديل المعايير لقبول المراقبين في المتاقصة الجديدة المطروحة لشركات القوى العاملة هي اعتبارات موضوعية ومهنية بشكل عام".


.

التعليقات