بعد التلويح بالاضراب: استمرار المفاوضات في موضوع مستخدمي بلدية الطيبة وحديث عن تقدم ملموس!

-

بعد التلويح بالاضراب: استمرار المفاوضات في موضوع مستخدمي بلدية الطيبة وحديث عن تقدم ملموس!
قالت سلوى مصاروة، رئيسة لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة بمنطقة المثلث، إن لجنة المستخدمين توصلت لاتفاق خلال جلسة عقدت مساء الاثنين، مع الحارس القضائي ورئيس اللجنة المعينة لادارة البلدية - شلومو تويزر، وممثلي نقابة العمال العامة ووزارة الداخلية، في اجتماع عقد في تل أبيب. يقضي بالشروع في مفاوضات قبل فصل او التقليص بحجم وظائف المستخدمين في اشارة الى عدم تخطي لجنة الموظفين بما يكفل حق أي موظف قد يتم اقرار فصله عن العمل.

وذكرت مصاروة في حديث لموقع عــــ48ــرب ان قضية الموظفين الذين فصلهم رئيس اللجنة المعينة من قبل وزير الداخلية، لم تحسب بعد، وكذلك بالنسبة للمستخدمين الذين أخرجهم رئيس اللجنة لأجازة منذ أشهر، الا أنها اشارت الى حصول تقدم في تعامل اللجنة المعينة مع لجنة الموظفين ومطالبهم، وفي موقفهم بالنسبة لحقوق الموظفين المرشحين للفصل .

وقالت مصاروة: " المستخدمون الذين أحيلوا إلى إجازة لم تحسم قضيتهم نهائياً لكن محاسب البلدية تعهد بترتيب الاجراءات اللازمة مع "مؤسسة التأمين الوطني" من أجل حصولهم على مخصصات شهرية حتى يتم حسم قضيتهم بصورة نهائية خلال المفاوضات العتيدة". أما في موضوع حقوق التقاعد والتعويضات للمستخدمين المرشحين للفصل فقد اتفقت الأطراف ان يخضع هذا الأمر للقوانين العمل المعروفة.

هذا واصدرت لجنة المستخدمين بيانا عممته على المستخدمين جاء فيه أن جلسات الاستماع ستعقد بحضور ممثل نقابة العمال العامة "الهستدروتط وممثل عن جنة المستخدمين. وجاء ايضا: " كل من يرغب من الموظفين الخروج للتقاعد أو تقديم استقالة أو التقليص من حجم وظيفته، عليه التوجه فقط للجنة المستخدمين،التي بدورها ستقوم بفحص كل توجه لما فيه مصلحة الموظف".
وكانت لجنة المستخدمين في بلدية الطيبة قد أعلنت تأجيل الإضراب المفتوح الذي كان من المفروض أن ينطلق مطلع الأسبوع من أجل اعطاء فرصة للتفاوض.الا أن لجنة الموظفين أكدت بأنها لن تتراجع عن النضال وأنها ستنظم خطوات احتجاجية وشعبية في حال عدم التوصل الى أتفاق نهائي يصون كرامة المستخدمين ويضمن حقوقهم.


التعليقات