بعد المظاهرة الشعبية الحاشدة؛ المحكمة تلزم اللجنة المعينة في كفر كنا بالسماح بعقد مهرجان النكبة والمولد النبوي على أرض الملعب البلدي..

-

بعد المظاهرة الشعبية الحاشدة؛ المحكمة تلزم اللجنة المعينة في كفر كنا بالسماح بعقد مهرجان النكبة والمولد النبوي على أرض الملعب البلدي..
أصدرت المحكمة المركزية في الناصرة، صباح الخميس، قراراً يلزم اللجنة المعينة في كفركنا، ومتصرف لواء الشمال، بوجوب إتاحة المجال لإقامة مهرجان النكبة والمولد النبوي الشريف على أرض الملعب البلدي في كفر كنا، بعد أن رفض رئيس اللجنة المعينة قبل نحو أسبوعين، السماح بعقد هذا المهرجان على أرض الملعب البلدي في كفركنا، لأسباب وصفتها اللجنة الشعبية في القرية والمشرفون بأنها سياسية ونابعة عن دوافع العنصرية.

وكان الآلاف من أهالي كفر كنا قد شاركوا في المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها اللجنة الشعبية المحلية، السبت الماضي، ضد قرار رئيس اللجنة المعينة، ايلان جبريئلي، رفض إقامة مهرجان النكبة والمولد النبوي، وأكد المشاركون على حقهم بإقامة مهرجان النكبة والمولد النبوي داخل قريتهم، كما هو حق لكل فلسطيني من عرب الداخل بإحياء هذه الذكرى!

وهدد المتحدثون بإطلاق حملة نضال واسعة ومتواصلة لطرد اللجنة المعينة برئاسة إيلان جبرائيلي والإعلان عن انتخابات محلية جديدة يختار فيها المواطنون مجلسهم البلدي فيها.

الشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية- الشق الشمالي، استهجن بدوره قيام إسرائيل منذ سنتين بتنظيم احتفالات في الذكرى الستين لاستقلالهم فيما تمنع نشاطات لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية وأضاف " يحللون لأنفسهم الاحتفال والرقص بذكرى الاستقلال ويحرمون علينا البكاء على أرواح شهدائنا وإحياء ذكرى تدمير قرانا ومدننا الفلسطينية المهجرة".

بكر عواودة، عضو اللجنة الشعبية وعضو التجمع الوطني الديمقراطي، أكد في كلمته على تصميم أهالي كفركنا على إحياء ذكرى النكبة رغم أنف اللجنة المعينة مشددا على حقهم بذلك، لافتاً إلى أن الشرائع والقوانين تكفل حق الأقليات القومية الأصلية ببناء هويتها والدفاع عن انتماء أجيالها.

التعليقات