بلدية أم الفحم تودع في اللجنة اللوائية خرائط تفصيلية للإسكان بمساحة 2400 دونم..

-

بلدية أم الفحم تودع في اللجنة اللوائية خرائط تفصيلية للإسكان بمساحة 2400 دونم..
استمرارا لمساعي ادارة بلدية ام الفحم في توسيع نفوذ ومسطح المدينة، وايجاد الحلول التخطيطية لقضايا الاسكان والصناعة والتجارة في المدينة، أودعت إدارة البلدية وقسم الهندسة، في وزارة الداخلية واللجنة اللوائية للتخطيط في حيفا، ثلاثة خرائط تفصيلية لمناطق سكنية في المدينة بمساحة 2400 دونم.

قام بإعداد ومتابعة هذه الخرائط قسم الهندسة في البلدية، وهي على النحو التالي: الخارطة التفصيلية في منطقة الشرفة بمساحة 850 دونما، خارطة اسكندر بمساحة 700 دونم وخارطة منطقة عين الوسطى بمساحة 900 دونم .

يشار إلى أنه عند خضوع هذه الخرائط لفترة الاعتراضات من قبل المواطنين، وهي 60 يوما من يوم الإيداع، تصبح نافذة المفعول، بعد أن مرت بكافة مراحل الإعداد والمصادقات الرسمية الأخرى.

وأوضح المهندس زكي محمد رئيس قسم الهندسة في البلدية: "هذه الخرائط تخص مناطق سكنية مأهولة وغير مأهولة، عانى المواطنين في هذه المناطق من مشاكل ترخيص بيوتهم وما ترتب على ذلك من مخالفات ومحاكم، كما افتقرت هذه المناطق لمدها بشبكة الكهرباء، كما أن الخرائط المذكورة تضم الكثير من المساحات العامة المخططة لبناء مرافق ومؤسسات تخدم الأهالي، إلى جانب شبكات طرق والبنى التحتية، المصادقة على الخرائط النهائية، يعني حل مشاكل الأهالي التي ارتبطت بغياب مصادقة على الخرائط، وقدرتهم على ترخيص بيوتهم ومدها بشبكة الكهرباء وغير ذلك من الامتيازات ذات الصلة، كما أن مصادقة الخرائط ستعود بفائدة كبيرة على الصالح العام، بحيث تستطيع بلدية أم الفحم الحصول على ميزانيات تطوير لبناء المرافق والمؤسسات العامة المخططة ضمن هذه المناطق".

يشار إلى أن إدارة البلدية وخلال السنوات الاخيرة أنجزت عدة خرائط تفصيلية وتمت المصادقة النهائية عليها، وهذه الخرائط هي: خرائط أحياء: سويسة، واد ملحم، المعلقة، البيار، كما تمت المصادقة النهائية على خارطة عراق الشباب الكبرى وهي بمساحة 900 دونم، وتضم العديد من مناطق الإسكان والتي ستتسع مستقبلا إلى نحو 15 ألف نسمة. وتوجد في أدراج قسم الهندسة العديد من الخرائط التفصيلية التي يجري العمل عليها في العديد من المناطق.

التعليقات