بلدية شفاعمرو تحول النصب التذكاري لشهداء النكبة إلى "دوار النافورة"..

كتلة التحالف الوطني في شفاعمرو تطالب البلدية باحترام المشاعر الوطنية للشفاعمرويين وإعادة إبراز النصب التذكاري للشهداء لا محو أسمائهم والتغطية عليها..

بلدية شفاعمرو تحول النصب التذكاري لشهداء النكبة إلى
طالب التحالف الوطني الديمقراطي في شفاعمرو البلدية باحترام المشاعر الوطنية للمواطنين الشفاعمرويين، وإعادة إبراز النصب التذكاري لشهداء النكبة الذي أقيم منذ عدة سنوات على دوار بجانب البلدية.

واستغرب بيان صادر عن كتلة التحالف في البلدية قيام البلدية بإعادة ترميم الدوار، ومحو وتغطية أسماء الشهداء والنصب التذكاري الذي أقيم تكريما لهم.

هذا وأرسل عضو البلدية عن التحالف الوطني ابراهيم شليوط رسالة إلى رئيس البلدية، ناهض خازم، أشار فيها إلى أن الرئيس السابق للبلدية، عرسان ياسين، وفور تسلمه رئاسة البلدية، قام بتغيير معالم دوار شهداء النكبة الموجود بقرب البلدية، وذلك بهدف إخفاء النصب التذكاري وأسماء شهداء شفاعمرو في النكبة عن أعين المواطنين، وحوله إلى دوار النافورة. وقد نجح في ذلك رغم المعارضة الشديدة للقوى السياسية التي كانت وقتها في المعارضة.

ولفت البيان إلى أنه كان المتوقع إعادة الأمور إلى نصابها في هذا الدوار، وخصوصًا إنّ القوى السياسية (الجبهة) التي عارضت خطة عرسان موجودة اليوم في إدارة البلدية.

وتابع شليوط: "لهذا انتظرنا التغيير المنشود، وليأتي بعد سنة من رئاستكم بشكل أسوأ حتى من أيام عرسان، حيث جرى القضاء كليًا على إمكانية رؤية النصب التذكاري لشهداء النكبة ومحوه كليًا حتى من ناحية التسمية الرسمية، ففي البيان الرسمي الأخير لبلدية شفاعمرو والذي تحدث عن "انجازات" الإدارة تكلم عن تحديث "دوار البلدية" متناسيًا بالمرة أن اسمه "دوار شهداء النكبة".

وطالب شليوط ببحث الموضوع في جلسة البلدية القادمة واتخاذ قرار واضح بإعادة شكل الدوار إلى ما قبل عهد عرسان وإبراز النصب التذكاري ووضع لافتة باسم دوار "شهداء النكبة".

التعليقات