بمشاركة وفد عن التجمع الوطني الديمقراطي: ملتقى القدس الدولي ينطلق اليوم اسطنبول..

الملتقى يلتئم تحت شعار "لنحم وجه الحضارة" لأن "700 من منازلها هدمت منذ سنة 2000، و 12000 مهددة بالهدم، ولأن 525 من أبنائها أسرى، ولأن 181 كم من الإسمنت الأصم تخنقها، ولأن.."..

بمشاركة وفد عن التجمع الوطني الديمقراطي: ملتقى القدس الدولي ينطلق اليوم اسطنبول..
غادر البلاد أمس، الأربعاء، وفد التجمع الوطني الديموقراطي، والذي يضم السكرتير العام عوض عبد الفتاح، والنائبين واصل طه وسعيد نفاع، وعضو المكتب السياسي للحزب محمد ميعاري، يرافقهم وفد اتحاد الشباب الديموقراطي، للمشاركة في ملتقى القدس الدولي في اسطنبول- تركيا، بناء على دعوى تلقاها الحزب من المنظمين.

ويلتئم الملتقى تحت شعار "فلنحم وجه الحضارة" بدعوة من مؤسسة القدس الدولية وبالتعاون مع اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي ووقف تركيا للمنظمات التطوعيّة، وبمشاركة عدد كبير من الهيئات والاتحادات والشبكات ذات الامتداد العربي والتركي، الإسلامي المسيحي، الإقليمي والعالمي.

وقد جاء في الدعوة:
"فلنحم وجه الحضارة لأنها عاصمة القداسة الأسيرة، ولأن العظمة تكبل بالقيود، ولأن 700 من منازلها هدمت منذ سنة 2000، ولأن 12000 من منازلها مهددة بالهدم في أية لحظة، ولأن 525 من أبنائها أسرى في السجون، ولأن 181 كيلومترا من الإسمنت الأصم تخنقها، ولأن 23 حاجزا عسكريا يسجن أهلها، ولأن 26 مستوطنة تطوقها، ولأن 95 اعتداء وقع على مسجدها خلال عامي 2005-2006 وحدهما، ولأجل أهلها الصامدين فيها الذين ما زالوا يشكلون 36% من سكانها، وحتى لا تنحني منهم الهامات ولا تلين منهم العزائم... نرسل دعوتنا هذه".

وعن الملتقى جاء:
" هو محطة في تاريخ القدس الحديث، محطة تجتمع فيها المؤسسات المدنية والأهلية من شتى أنحاء العالم لتلتف حول هوية القدس الأصيلة، حول ثقافتها وقداستها، حول عمرانها وأهلها، حول أرضها التي تشكل مفتاح السلم والحرب في المنطقة، بل في العالم، حول تراثها الذي هو إرث الإنسانية جمعاء، والذي هو ثروة للإنسانية بغناه وتنوعه وتعايشه وتفرده، إرث للإنسانية تتعلم بين طيات فصوله المتقلبة دروس السلم والأمن، وشرارات الحقد والحرب."

هذا وستستمر أعمال الملتقى حتى ال-19 من الشهر الحالي تشرين الثاني 2007.

التعليقات