بناءً على طلب النائب واصل طه، لجنة الداخلية تبحث، يوم الثلاثاء، موضوع اقامة مدينة يهودية في وادي عارة..

-

بناءً على طلب النائب واصل طه، لجنة الداخلية تبحث، يوم الثلاثاء، موضوع اقامة مدينة يهودية في وادي عارة..
على اثر طلب مستعجل تقدم به النائب واصل طه، وافق رئيس لجنة الداخلية اوفير بينيس، بعقد جلسة للجنة لمناقشة موضوع اقامة مدينة يهودية في واي عارة. وسيتم بحث الموضوع في جلسة خاصة تعقد يوم الثلثاء 19/2/2008.

وكان النائب واصل طه قد بعث برسالة الى رئيس لجنة أوضح فيها ان اقامة هذه المدينة أو المستوطنة سيكون على حساب الاراضي العربية لقرى وادي عارة والتي تحاول السلطات مصادرتها بشتى الطرق والوسائل. وتسائل النائب طه عن الحاجة لمثل هذه المدينة خاصة أن المستوطنات كتسير، حريش معبئة بوحدات سكنية غير مأهولة،في حين ان هناك حاجة ماسة لبناء وحدات سكنية في البلدات العربية.

وأكد طه في رسالته ان بناء هذه المدينة يلحق ضرراً بالمنطقة من جميع النواحي وخاصة المس بالبيئة ومحاصرة المدن والقرى العربية التي ترفض الحكومة توسيع خرائطها الهيكلية للأسباب البيئية إياها. وتسائل طه كيف يمكن ان يلغى هذا في حين يتم الحديث عن بناء مستوطنة يهودية لا حاجة لها!!. وأكد طه انه على الجهات الحكومية المختلفة العمل على حل الضائقة التي تعاني منها البلدات العربية والكف عن هدم البيوت العربية لا ان تعمل على مصادرة الارض العربية من اجل بناء وتوسيع مستوطنات يهودية.
ومن الجدير بالذكر ان المنظمات الخضراء أبدت معارضتها لبناء هذه المدينة لأنها تمس بصورة صارخة بالبيئة والغابات في المنطقة.

التعليقات