تأجيل الانتخابات لثلاثة شهور في الشاغور والكرمل، النبأ يستقبل بترحيب وارتياح

اللجنة الشعبية: «قرار الوزير بتاجيل الانتخابات في قرى الشاغور خطوة في الطريق الصحيح لفك الدمج القسري وان تأجيل الانتخابات جاء ليعطي الكنيست مده زمنيه اضافيه لإتمام مشروع فك الدمج».

تأجيل الانتخابات لثلاثة شهور في الشاغور والكرمل، النبأ يستقبل بترحيب وارتياح
أعلن وزير الداخلية، مئير شطريت، مساء أمس أنه وقع أول أمس الجمعة أمرا بإرجاء موعد الانتخابات في مدينتي الكرمل والشاغور لثلاثة أشهر، واستقبل أهالي المدينتين النبأ بترحيب.

جاءت أقوال شطريت خلال زيارة انتخابية لقرية دالية الكرمل، وفور وصول النبأ إلى مدينة الشاغور عم شعور من الراحة والفرح القرى الثلاث، دير الأسد ومجد الكروم والبعنة، التي خاضت نضالا مريرا لفك الدمج.

وباركت اللجنة الشعبية في الشاغور خطوة تأجيل الانتخابات التي اعتبرتها مقدمة لفك الدمج، وقال عضو اللجنة الشعبية، عز الدين بدران، إن الفرحة عمت القرى الثلاث بعد سماع الخبر وسمعت أصوات المرفقعات. واعتبر أن «قرار الوزير بتاجيل الانتخابات في قرى الشاغور خطوة في الطريق الصحيح لفك الدمج القسري
وان تأجيل الانتخابات جاء ليعطي الكنيست مده زمنيه اضافيه لإتمام مشروع فك الدمج».

وأضاف قائلا: " من هنا نناشد اعضاء الكنيست ووزير الداخلية الوقوف عند رغبة الاهالي، لقد أثبت الدمج فشله على جميع الاصعدة والحل الوحيد هو ارجاع القرى الى اصحابها والتخلص من الانتداب الذي حول حياة الاهالي في ظل الدمج الى جحيم ". وأكدت اللجنة الشعبية أنها مستمرة في نضالها حتى تحقيق الهدف المنشود.

يشار إلى أن الكنيست كانت قد أقرت نهاية شهر تموز/ يوليو بالقراءة الأولى، قوانين فك الدمج في باقة الغربية وجت وقرى الشاغور والكرمل.
.

التعليقات