تجريف 100 شجرة زيتون لمواطن من عرابة البطوف بعد مصادرتها..

فوجئ الأخوان عمر ومصطفى مبدا عاصلة من قرية عرابة يوم أمس بإقدام المجلس الإقليمي مسغاف ولجنة التخطيط والبناء على اقتلاع وتجريف حوالي 100 شجرة زيتون من أرضهما

تجريف 100 شجرة زيتون لمواطن من عرابة البطوف بعد مصادرتها..
فوجئ الأخوان عمر ومصطفى مبدا عاصلة من قرية عرابة البطوف يوم أمس بإقدام المجلس الإقليمي مسغاف ولجنة التخطيط والبناء على اقتلاع وتجريف حوالي 100 شجرة الزيتون من أرضهما المحاذية لمستوطنة هراريت خلال الأسبوع الماضي، بالرغم من تقديمهما اعتراضا على مصادرة الارض.

وتهدف المصادرة حسب قرار المجلس الإقليمي ولجنة التنظيم والبناء اللوائية إلى شق طريق لحي سكني جديد سيتم بناؤه في المستوطنة.

ويوضح صاحبا الأرض أن المجلس الإقليمي "مسغاف" كان قد نشر قرار المصادرة في الصحف المحلية مؤكدين أنهما لم يبلغا بالقرار رسميا.

وأشار صاحبا الأرض إلى إن المخطط يقسم قطعة الأرض إلى أربعة أقسام، بحيث يصبح من غير الممكن استخدام ما تبقى من الأرض بعد المصادرة. ويضيفان: يبدو جليا أن من وراء هذا المخطط خطوة تهدف إلى الحيلولة دون أي استخدام مستقبلي للأرض.

هذا وأجرى النائب سعيد نفاع وعضو اللجنة الشعبية في قرية عرابة البطوف داهش عكري جولة زارا من خلالها الأرض المصادرة. وحذر نفاع من أن وجود أراض عربية تحت نفوذ مجالس إقليمية يهودية يشكل مخاطر جمة على مستقبل تلك الأرض إذ يتيح لتلك السلطات متى شاءت مصادرة نسبة 40% من ألأرض الخاصة لأغراض عامة.

وقال نفاع ينبغي فحص الخطوات القانونية بالتزامن مع العمل الاحتجاجي والشعبي لفضح هذه المخططات. مؤكدا أن هناك العديد من القضايا المشابهة، وأن هناك تقصيرا من قبل السلطات المحلية العربية وأقسام الهندسة فيها في متابعة المخططات التي تطال أراض تابعة لمواطنيهم وإبلاغ جمهورهم بذلك.

وطلب النائب نفاع من صاحبي الأرض بتسليمه نسخة عن جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بالأرض من أجل متابعة القضية.
..

التعليقات