تجمع الطيبة يهنئ المعتقلين بالإفراج عنهم..

-

تجمع الطيبة يهنئ المعتقلين بالإفراج عنهم..
هنأ التجمع الوطني الديمقراطي فرع الطيبة كافة المعتقلين من أبناء الطيبة بالإفراج عنهم، يوم أمس الجمعة، وذلك بعد أن تم اعتقالهم على خلفية الفعاليات الاحتجاجية التي جرى تنظيمها مؤخرا في المدينة ضد سياسة هدم البيوت.

وأكد بيان صادر عن تجمع الطيبة أن ناشطي التجمع رافقوا المعتقلين منذ بداية اعتقالهم من خلال الحضور التضامني المكثف لجلسات المحاكم، بوفود منظمة، كان على رأسها النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، وقيادات التجمع المحلية والقطرية، بالإضافة إلى العمل على تجنيد المحامين للدفاع عنهم.

ولفت التجمع إلى أنه يستدل من جلسات المحاكمات أن الشرطة أقدمت على الاعتقالات بشكل عشوائي وتعسفي واستعراضي، حيث اتضح أثناء المحاكمات أن غالبية المعتقلين كانوا في أماكن عملهم أو ما شابه أثناء الفعاليات الاحتجاجية، مما يدل على أن الاعتقالات كانت تعبيرا عن ردة فعل عصبية من الشرطة للتغطية على فشلها في تقدير الأمور ومفاجأتها من كون ما حصل معاكسا لحساباتها وتوقعاتها.

كما توجه التجمع بالشكر إلى جميع المحامين. ولفت البيان إلى وقوفهم إلى جانب المعتقلين وقفة مشرفة ومهنية أحرجت ممثلي الادعاء والشرطة، وكان لهم الدور الأبرز في تسريع عملية الإفراج عنهم.

وأشار البيان في هذا السياق إلى المحامين شعاع منصور ودرويش ناشف وشاكر بلعوم ونظير برانسي وفؤاد سلطاني.....

التعليقات