تحت حماية الجيش: المستوطنون يحاولون الاعتداء على المتظاهرين على معبر "إيرز" والشبان المتظاهرون يتصدون لهم..

زحالقة يدعو إلى وقف المفاوضات فورا لأنها أصبحت غطاء للجرائم الإسرائيلية، كما يدعو إلى دعم صمود غزة، وإلى الوحدة الوطنية الفلسطينية التي باتت ضرورة ملحة ومصيرية بالنسبة لشعبنا

تحت حماية الجيش: المستوطنون يحاولون الاعتداء على  المتظاهرين على معبر
حاول عدد من المستوطنين الاعتداء على المتظاهرين على حاجز إيرز احتجاجا على الحصار الإجرامي المفروض على قطاع غزة.

وعلم موقع عـ48ـرب أن قطعان المستوطنين حاولوا في البداية التعرض للشاحنة المحملة بالأدوية، إلا أن الشبان المتظاهرين تصدوا لهم وطردوهم من المكان.

وجاء في نبأ لاحق أن بضعة عشرات من المستوطنين اقتربوا من المتظاهرين، وأخذوا يهتفون بشعاراتهم، تحت حماية الشرطة والجيش.

كما حاولت الشرطة اعتقال عدد من المتظاهرين، إلا أن الشبان قاموا بحمايتهم، الأمر الذي مكنهم من الإفلات من قبضة الشرطة.

وكان قد وصل المئات من المتظاهرين صباح الثلاثاء، بدعوة من "هيئة كسر الحصار عن غزة" إلى حاجز "إيرز" (بيت حانون) في عملية تظاهرية احتجاجا على مواصلة الحصار، بالإضافة إلى محاولة إدخال شحنة من الأدوية إلى قطاع غزة.

وقد ضم حشد المتظارين العشرات من الناشطين من مختلف القوى السياسية المشاركة في الهيئة.

وقد تحدث في المتظاهرين أمين عام التجمع عوض عبد الفتاح، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، والنائب السابق هاشم محاميد، والشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية الجنوبية، ود.جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية.

ودعا الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح في كلمته الفلسطينيين العودة للحوار ورأب الصدع لمواجهة التحديات. واصفا الحصار على غزة بالبربري. وقال: رسالتنا سياسية وطنية وإنسانية ورسالتنا هي أيضا وحدوية وندعو فتح وحماس إلى العودة للحوار فورا". وأضاف: إن هذا النشاط لهيئة كسر الحصار هو استمرار للنشاطات التي بدأت بمظاهرة الناصرة".

وقد رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، كما رفعوا الشعارات المنددة بالحصار، من بينها "إرادتنا أقوى من حصاركم" و"الحصار التجويعي على غزة جريمة حرب".

وهتف المتظاهرون بعدد من الشعارات، كان بينها "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع" و"لا تجويع ولا حصار.. غزة يا شعب الأحرار".

وعلم موقع عــ48ـرب أن عدد المشاركين في التظاهر في ارتفاع متواصل، ويصل المنطقة تباعا العشرات من المتظاهرين.

ويعمل الوفد التمثيلي على محاولة إدخال شحنة من الأدوية إلى القطاع في ظل النقص الخطير في الأدوية هناك، إلا أن قوات الاحتلال منعت إدخال الأدوية.

زحالقة يدعو إلى وقف المفاوضات فورا لأنها أصبحت غطاء للجرائم الإسرائيلية، كما يدعو إلى دعم صمود غزة، وإلى الوحدة الوطنية الفلسطينية التي باتت ضرورة ملحة ومصيرية بالنسبة لشعبنا

وفي كلمته، قال النائب د.جمال زحالقة إن إعلان الحكومة الإسرائيلية تجديد تزويد القطاع بالوقود والأدوية هو خطوة تكتيكية لامتصاص السخط والاحتجاج على قطع التيار الكهربائي عن القطاع.

وأضاف إن إسرائيل قررت في نفس الوقت تشديد الحصار وتقليص كميات الوقود والأغذية والأدوية التي تدخل إلى القطاع بشكل تدريجي حتى يتعود الرأي العام على ذلك، فقد وجهت انتقادات إلى باراك بأنه قام بخطوة دراماتيكية أثارت ردود فعل غاضبة، بينما هو يستطيع القيام بذلك تدريجيا دون احتجاج يذكر.

وفي كلمته أمام المتظاهرين قال النائب زحالقة إن الصراع واضح المعالم، وهو بين قوى الظلام الإسرائيلية وبين شعب يناضل حتى يرى نور الاستقلال والحرية والعودة.

وقد وجه زحالقة رسالة إلى القيادة الفلسطينية في كلمته، دعا فيها إلى وقف المفاوضات فورا، لأن إسرائيل تفسرها كضوء أخضر لاستمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني. كما أكد أن الوحدة الوطنية الفلسطينية أصبحت ضرورة ملحة ومصيرية بالنسبة للشعب الفلسطيني، حيث أن إسرائيل تنفذ جرائمها استنادا إلى تشجيع أمريكي وصمت عربي ومفاوضات وهمية للتغطية على جرائمها الوحشية.

كما ندد زحالقة بالصمت العربي المريب، ودعا الدول والشعوب العربية إلى دعم صمود أهلنا في قطاع غزة، والتحرك دوليا لمعاقبة المسؤولين الإسرائيليين الذين ينفذون جرائم حرب، كما عوقب أمثالهم في محاكم دولية.

وفي ختام كلمته دعا المتظاهرين إلى المشاركة في قافلة السيارات، يوم السبت القادم، والتي ستنطلق باتجاه معبر المنطار (كارني)، مشيرا إلى أن التجمع يكون في الساعة الثانية عشرة ظهرا في موقع "ياد مردخاي" قرب غزة.


....................

التعليقات