تحت شعار" أنا مُش خادم " : إنعقاد مؤتمر ضد مخطط "الخدمة المدنية" يوم السبت القادم في حيفا..

-

تحت شعار
تُنظم جمعية الشباب العرب- بلدنا، بمشاركة الائتلاف الشبابي ضد " الخدمة المدنية "، مؤتمراً قطرياً ضد مخطط " الخدمة المدنية"، يوم السبت القادم بتاريخ 07/10/27 في قاعة مسرح الميدان في حيفا. المؤتمر برعاية ودعم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل، واللجنة لمناهضة لـ " الخدمة المدنية" وكافة أشكال التجند، المنبثقة عن لجنة المتابعة.

ستبدأ مداولات المؤتمر في جلسته الافتتاحية في الساعة العاشرة صباحاً ( 10:00)، وبُعيد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تُنظم عدة ندوات مُتتالية. وتتمحور مواضيع المؤتمر حول " دور الأُطر الشبابية في محاربة الخدمة المدنية"، " إنعكاسات الخدمة المدنية على الهُوية والإنتماء" و " مفهوم الأحزاب العربية للحقوق والواجبات والهوية الوطنية".

يشارك في هذه الندوات عدد من القيادات السياسية الحزبية، وبعض المهنيين والمختصين والباحثين والناشطين في هذا الاتجاه، والذين يتناولون مخاطر المحاولات الرسمية الإسرائيلية لفرض ما يسمى
"الخدمة المدنية "، بكل أبعادها ومسمياتها، على أبناء الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، من مختلف الجوانب، وإسقاطاتها على الهوية الوطنية الفلسطينية، وسبل مواجهة هذا المخطط والتصدي له ولأدواته الأُخطبوطية، لا سيما لأشكال الترهيب والترغيب والتضليل الممارسة منهجياً لتمريريه.

ويأتي هذا المؤتمر في سياق الحِراك القطري المنظَّم والمتصاعد، مؤخراً، ضد مشروع ما يسمى " الخدمة المدنية "، والذي يدور في فلك " الخدمة العسكرية "، بمختلف مسمياتها " القومية " حيناً و " المدنية " أحياناً، كما أكدت على ذلك لجنة مُناهضة " الخدمة المدنية " وكافة اشكال التجند، إمتداداً لموقف لجنة المتابعة العليا، والتي توجهت الى جمهور الشباب والشابات، قبل بضعة أسابيع، ببيان ونداء تحت عنوان: لا تسمحوا لهم بتضليلكم وتشويه هويتكم الوطنية ومصادرة مستقبلكم.

يشار إلى أن التجمع الوطني الديمقراطي قد نظم العديد من النشاطات السنة الماضية تضمنت محاضرات وندوات وتوجه نشاطاته بمؤتمر لمناهضة الخدمة المدنية الإسرائيلية الذي شارك فيه مئات الشباب وعقد في فبراير/ شباط العام الجاري.

التعليقات