تمديد إعتقال 5 شبان اعتقلوا خلال مسيرة العودة في صفورية والإفراج عن 4 آخرين..

-

تمديد إعتقال 5 شبان اعتقلوا خلال مسيرة العودة في صفورية والإفراج عن 4 آخرين..
أفرجت المحكمة في "نتسيريت عيليت" مساء اليوم عن الشاب سامر دلاشة (17 عاما) من قرية البعينة، بعد النظر في تمديد إعتقاله بناء على طلب الشرطة، والذي اعتقلته مساء أمس الخميس خلال مسيرة العودة إلى صفورية.

كما وتم الإفراج عن الشبان أحمد طاطور وحسن بصول من الرينة، والزميل الصحافي سعادة أبو حاطوم، من يافة الناصرة، رغم الإستئناف الذي قدمته النيابة على هذا القرار.

وكانت قد قدمت النيابة العامة، الجمعة، إستئنافا إلى المحكمة في نتسيريت عليت، بعد قرار محكمة الصلح بالإفراج عن الشبان الثلاثة سعادة أبو حاطوم، وأحمد طاطور وحسن بصول.

ونظرا لهذا الإستئناف فقد تأجل الأفراج عن الشبان الثلاثة إلى حين نظرت المحكمة في الإستئناف.

وقد مددت محكمة الصلح ، إعتقال خمسة شبان آخرين حتى يوم الأحد القادم، الحادي عشر من أيار الجاري، وهم : حسام عابد من القدس، ومحمد ابو صالح من سخنين، وسعيد سلطي من عيلوط، وثائر دلاشة من قرية البعينة.

وتنظر المحكمة هذه الأثناء في جلسة مغلقة، بطلب الشرطة بتمديد إعتقال شاب من قرية البعينة ( الإسم محفوظ في ملف التحرير)، بسبب عدم بلوغة سن الثامنة عشرة، اعتقل أيضا خلال مسير ة العودة في صفورية، وتم الإفراج عنه لاحقا.

وتوجه النيابة العامة إلى المعتقلين تهم الإعتداء على أفراد الشرطة، وإثارة الشغب والإخلال بالنظام العام، عند إنتهاء مسيرة العودة إلى صفورية.

وقد إستنكر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، الذي حضر جلسة النظر في تمديد اعتقال الشبان، في حديث لمراسل موقع عــ48ـرب، الإعتداءات الشرطوية على المتظاهرين، ووصف الإعتقالات بالتعسفية وغير المبررة، قائلا انها تؤكد على أن الشرطة الاسرائيلية والمؤسسة الاسرائيلية عامة لم تتعلم من درس هبة القدس والاقصى وهي شرطة عنيفة وعدائية، ولا تزال تتعامل بوحشية وبربرية مع العرب.

وأضاف عبد الفتاح: " أظهرت عدسات الكاميرات هذه الوحشية خاصة وأن بعض المعتقلين تعرضوا للاعتداء وهم رهن الإعتقال والبعض منهم مكبل اليدين. وقال أيضا: "هذه الممارسات التعسفية تدل على نقمة المؤسسة وحقدها على العرب لإصرارهم على إحياء النكبة الفلسطينية وجريمة الحرب التي أرتكبت عام 48 والتي لا تزال إفرازاتها قائمة بكل تفاصيلها وجوانبها. كما ان وحشية المؤسسة الإسرائيلية تجلت في الإعتداء البربري على القيادات العربية خلال المسيرة، وجرح النائب واصل طه أحد قياديي حزب التجمع، وكذلك إصابة العشرات من الشبان نتيجة إعتداءات الشرطة.

التعليقات