تمديد اعتقال شاب من كفر كنا على خلفية مشاركته في مسيرة العودة في صفورية

أربعة شبان لا يزالون رهن الاعتقال على خلفية مشاركتهم في مسيرة العودة * الشرطة تدعي أن الحملة الاعتقالية لم تنته، وان هناك اعتقالات أخرى..

تمديد اعتقال شاب من كفر كنا على خلفية مشاركته في مسيرة العودة في صفورية
اعتقلت شرطة الناصرة، مساء أمس الاثنين، الشاب محمد جمال عنبتاوي (21 عاما)،من قرية كفركنا. وتوجه الشرطة للشاب عنبتاوي تهمة رشق أفراد الشرطة بالحجارة، و"الإخلال بالنظام"، بعد إنتهاء مسيرة العودة ألـ 11 التي نظمت الخميس الماضي ، في قرية صفورية المهجرة القريبة من مدينة الناصرة.

وقد مددت محكمة الصلح في الناصرة اليوم تمديد اعتقاله إلى يوم الأحد القادم 18/05/2008.

وبحسب المعلومات التي وصلت موقع عــ48ـرب، فان عددا من دوريات الشرطة وصلت إلى بيت الشاب عنبتاوي، في قرية كفركنا، عند الساعة التاسعة من مساء أمس، الإثنين، بهدف اعتقاله، لكنه لم يتواجد في المنزل، وبعد عدة ساعات حضر الشاب إلى مقر الشرطة في الناصرة برفقة عمه، حيث تم التحقيق معه لساعات طويلة، وتم اعتقاله في نهاية الأمر، حيث من المتوقع أن يتم تقديمه إلى محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب الشرطة بتمديد اعتقاله.

وفي حديث لمراسل عــ48ـرب مع عم الشاب، قال إن ابن شقيقه لم يشارك في الأحداث التي وقعت بعد التظاهرة، وأن مسلسل الاعتقالات المتواصل، يهدف إلى محاولة تخويف الشبان العرب من المشاركة في هذه الفعاليات، حيث برزت في مسيرة العودة مشاركة شبابية واسعة.

يذكر أن أربعة شبان ما زالوا رهن الاعتقال، على خلفية مسيرة العودة في صفورية، والشبان الأربعة هم: الطلاب الجامعيون ثائر غازي دلاشة (24 سنة) من البعينة، محمد رائف ابو صالح (22 عاما) من سخنين، سعيد ماهر سلطي (21 عاما) من عيلوط، حسام محمد عابد (19 عاما) من شعفاط..

ونقل عن مصادر في الشرطة أن حملة الاعتقالات لم تنته، وأن لدى الشرطة قائمة بأسماء شبان تنوي اعتقالهم في الأيام القريبة.دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات هيئات ومؤسسات جماهيرنا الى التواجد يوم غد الاربعاء 14/5/2008 في مجمع المحاكم في الناصرة، وذلك خلال النظر في قضية اعتقال الشباب الذين شاركوا في مسيرة العودة في صفورية يوم 8 ايار 2008، وتعرضوا لاعتداء الشرطة خلال عدوانها المدبّر على المسيرة.

وقال بيان صادر عن اللجنة، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، إن اعلان قيادة الشرطة توسيع دائرة الاعتقالات وتطبيقها ذلك اليوم باعتقالها محمد عنبتاوي من كفر كنا، هو تأكيد على نوايا الشرطة وأجهزة الأمن مواصلة عدوانها بطرق قضائية وملاحقات سياسية ترهيبية لجماهيرنا وبشكل خاص للأجيال الصاعدة مستهدفة عنفوانها وكفاحيتها.

وأضاف البيان أن هذا الامر يتطلب جاهزية جماهيرية عالية ويتطلب زخما شعبيا لدعم المعتقلين وردع الشرطة والسلطة بكل اجهزتها بما فيها القضائية.

كما أشار إلى أنه نظرا لعدم معرفة التوقيت الدقيق لجلسة المحكمة، والذي سيتضح لاحقا، فإنه من الأفضل التواجد في ساعات الصباح

التعليقات