تمديد فترة عمل الحارس القضائي لبلدية الطيبة فيما تواصل اللجنة المعينة مهامها..

-

تمديد فترة عمل الحارس القضائي لبلدية الطيبة فيما تواصل اللجنة المعينة مهامها..
قررت المحكمة المركزية في "بيتاح تكفا"، هذا الأسبوع، تمديد فترة عمل الحارس القضائي لبلدية الطيبة المحامي أفنير كوهين، وذلك لمدة ستة أشهر إضافية، وسوغت المحكمة قرارها حتى يتمكن من تسوية الديون المتراكمة منذ عدة أعوام والتي تصل إلى مليارد شيكل.

ويأتي ذلك فيما تستمر اللجنة المعينة من قبل الداخلية بمزاولة مهامها، رغم معارضة الأهالي واللجنة الشعبية، الذين يطالبون بإعادة حقهم الديمقراطي بانتخاب ممثليهم لرئاسة وعضوية المجلس البلدي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تعيين الحارس القضائي لبلدية الطيبة قبل حوالي عامين، بعد إقصاء رئيس البلدية المنتخب عبد الحكيم حاج يحيى والأعضاء، وعينت حينها وزارة الداخلية لجنة معينة برئاسة شلومو تويزر إلى جانب الحارس القضائي، حتى يتم إفشاء البلدية والمشروط بجدولة الديون التي تشمل رواتب متأخرة لطاقم العاملين في البلدية والمقاولين.

واستعرض الحارس القضائي خلال جلسة المحكمة عدة قضايا ومشاكل أعاقت إنهاء عمله، ومنها تقديم دعوى قضائية من قبل المدانين مرتين، ومطالبة المقاولين بمبالغ باهظة أكثر من اللازم، وقضية تقليص مبالغ من رواتب المستخدمين لصالح مدانين ثمن ضرائب ومياه وتعويضات مقابل تبديل أراض ٍ وغيرها.

التعليقات