توسيع كسارة "فيرد" ومصادرة مئات الدونمات من اهالي وادي عارة

تحويل كسارة "فيرد" الى منطقة صناعية على حساب اراضي وادي عارة واللجنة الشعبية تقدم الاعتراضات

توسيع كسارة
قامت اللجنة اللوائيه في حيفا، بإيداع خارطة تفصيلية تهدف إلى تحويل كسارة "فيرد"، إلى منطقة صناعية لتشمل عددا من الكسارات والمصانع الخاصة لتصنيع الحجارة، وتحديد منطقة لمعمل لطحن الحجارة، وكذلك معامل طحن خاصة.

وعدا عن التلويث البيئي للمنطقة، فالخطر يتهدد بمصادرة مئات الدونمات العربية بملكية خاصة، ويندرج هذا المشروع في اطار المخطط لتهودي منطقة المثلث الشمالي واقامة مدينة لليهود الحريديم. هذا وبامكان السكان تقديم الاعتراضات خلال 60 يوم من ياداع الخريطة، اي ان الموعد النهائي لتقديم الاعتراضات هو 2009/07/26 .


وجاء في البيان الصادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة:" إلى أهالي وادي عاره في أم القطف، برطعة، دار الحنون،عرعره،عاره،عين ألسهله العريان وأم الفحم كتسيير ميعامي. وإلى الأقسام المختصة في السلطات المحلية عامه ، والى كل من يمتلك ارض في المنطقة المذكورة: إن تحويل هذه الكسارة إلى منطقة صناعية من هذا النوع سيوقع الأذى الجسيم بجميع المواطنين، صغارا وكبارا عربا ويهودا في هذه البلدات المحيطة بها.

كما ستحدث هذه المصانع أضرارا جسيمة بالبيئة والطبيعة، بالبشر والشجر والحجر. من هذا المنطلق رأينا من الضروري التوجه إلى كافة الأطر الفاعلة في المنطقة للتكاتف في سبيل افشال هذا المخطط الخبيث. كما نلفت انتباهكم بان المركز العربي للتخطيط البديل، على استعداد تام لتلقي توجهاتكم".
.

التعليقات