جلجولية: "دائرة اراضي إسرائيل" تصادر 33 دونما لنقلها للكيبوتسات

-

جلجولية:
توجه المواطن عوني شواهنة من جلجولية بنداء استغاثة للأحزاب العربية والحركات الحقوقية، من اجل دعمه لافشال مخطط ما يسمى بـ"دائرة اراضي اسرائيل" الذي وضع اليد على أرض عائلته بمساحة 33 دونما لمصادرتها وتحويلها للكيبوتسات المجاورة.

ويتزامن ذلك مع اقرار الكنيست على اقتراح الحكومة بتعديل قانون الاراضي، في مسعى منها لاي قرارات من المحكمة العليا باعادة الارض لاصحابها.

وقال الشاب عوني شواهنه:" لدينا قطعة ارض بمساحة 33 دونما، نملكها باوراق ثبوتيه وطابو قبل قيام دولة اسرائيل، حيث نستمر بفلاحتها اب عن جد، ونتواصل مع الارض بدون اي توفق".

واضاف شواهنة:" قبل عدة ايام قامت جرافة تابعة لدائرة اراضي اسرائيل، بمداهمة ارضنا وحرثها حيث كانت مزروعة بالحبوب، والجرافات اتلفت المحاصيل الزراعية، توجهنا للشرطة لتقديم شكوى لكنهم رفضوا قبولها وقال لي الشرطي ماذا تريد ان تشتكي الدولة؟".

واضاف شواهنة:" توجهت الى المحامي والذي قدم باسمنا التماسا للمحكمة العليا باستصدار امر احترزاي يمنع دائرة أراضي إسرائيل من وضع اليد على ارضنا. واتضح لنا بان دائرة اراضي اسرائيل قامت قبل نحو عدة اعوام بتسجيل الارض على اسمها لمصادرتها ونقلها للكيبوتسات المجاورة".

واوضح شواهنة:" نستغرب هذه الاجراء غير القانوني باي حق يقومون بذلك، لم يتم ابلاغنا ولم يتم الحديث معنا عن الموضوع، من هنا اناشد الجميع لمساندتنا للحفاظ على ارضنا وصيانتها من المصادرة.
..

التعليقات