جمعية الجليل تقدم منحا دراسية لطلاب اللقب الثاني في الصحة الجماهيرية

-

جمعية الجليل تقدم منحا دراسية لطلاب اللقب الثاني في الصحة الجماهيرية
قامت جمعية الجليل – الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية – يوم الجمعة 04.05.07، بتقديم منح دراسية لطلاب وطالبات يدرسون موضوع الصحة الجماهيرية للقب الثاني وذلك في إجتماع عقد في مقر جمعية الجليل حضره رئيس الجمعية السيد وائل عمري، والمدير العام للجمعية د. باسل غطاس، والمشرفين على المشروع السيد محمد خطيب و د. نعيم كريم والطلاب الجامعيين الحائزين على المنح.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع التنمية الصحية الذي يهدف إلى تشجيع وتمكين الكوادر المهنية العاملة في مجال التعزيز والتثقيف الصحي في المجتمع العربي في البلاد ودعمها لتنفيذ برامج تدخل جماهيرية في قطاعات المجتمع المختلفة.

وأكد السيد وائل عمري على أهمية هذا البرنامج والذي يعكس رؤية الجمعية في المساهمة في تطوير المؤسسات في المجتمع الفلسطيني في البلاد كأقلية قومية لها إحتياجات متميزة.

كذلك قام د. باسل غطاس بإستعراض فعاليات جمعية الجليل وأكد على إهتمام الجمعية بدعم طلاب الجامعات وخصوصا طلاب اللقب الثاني والدكتوراة في المجالات الصحية.

أما السيد محمد خطيب المشرف على مشروع المنح فأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير قدرات وتشجيع مبادرات لدى شباب وشابات في المجتمع العربي كجزء من عملية التعزيز الصحي، وان المنحة مرهونة بإلتزام الطلاب بتنفيذ برنامج جماهيري كل في مكان سكناه حول إحدى المشاكل الصحية والبيئية التي يتم تشخيصها بطرق علمية.

كما أشار إلى تأسيس إطار مهني للمختصين بالصحة العامة والتثقيف الصحي للعرب كمرجعية مهنية وعلمية معتمدة في هذا المجال ودعا الجميع للتعاون والتشبيك لإخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ مؤكدا أن جمعية الجليل ملتزمة بتوفير الدعم المهني, التقني والمادي لدفع المشروع إلى الأمام.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة ضرورة وطرق التعاون بين المهنيين العرب في مجال التعزيز الصحي وبين جمعية الجليل كمؤسسة رائدة في هذا المجال وبين الأكاديميين العرب في الحقل الصحي.

التعليقات