حالة من الغضب تسود باقة الغربية تصريحات عنصرية لرئيس اللجنة المعينة..

-

حالة من الغضب تسود باقة الغربية تصريحات عنصرية لرئيس اللجنة المعينة..
تشهد مدينة باقة الغربية - جت، في منطقة المثلث حالة من السخط والاستياء في أعقاب التصريحات الأخيرة التي نسبت إلى رئيس اللجنة المعين من قبل وزارة الداخلية لإدارة شؤون المدينة، يتسحاك فالد قوله: " ماذا يفيد صيامكم وانتم وقت الإفطار تأكلون بشره ونهم كالخنازير".

ويقول الأهالي في باقة الغربية – جت إن تصريحات يتسحاك فالد هذه جاءت خلال اجتماع له، الثلاثاء، مع لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية "ب" في المدينة، بهدف التباحث في الإضراب الذي تشهده المدرسة بسبب عدم صلاحية بناية المدرسة والنواقص التي تشكل خطرا على سلامة الطلاب في المدينة.

وقد جاءت تصريحات فالد العنصرية هذه ردا على توجه عدد من أولياء الأمور له بان يسارع في إنهاء الاجتماع كي يتمكنوا من العودة إلى البيوت من أجل تناول الإفطار، وأن أحد المتواجدين طالب من رئيس اللجنة المعينة ممازحا إياه أن يصوم رمضان كي يخفف وزنه، فما كان من فالد سوى أن رد عليه قائلا: "ماذا يفيد صيامكم وانتم وقت الإفطار تأكلون بشره ونهم كالخنازير".

وقال عضو اللجنة الشعبية جمال دقة تعقيبا على هذا الموضوع : "إن اللجنة الشعبية كما تصدت لممارسات ولوجود فالد أصلا في البلدية، ستقف له في المرصاد في كل الأمور التي يتجاوز حده بها، من سياسات وتصريحات وغيرها". وأضاف: "نرى في تصريحات العنصري فالد غاية في العنصرية والانحطاط الأخلاقي. وهذا الشخص هو أصلا غير مرغوب به في المدينة، وقد تظاهرت المدينة ضده مرارا".

وعن الخطوات التي قامت بها اللجنة الشعبية قال: أرسلنا رسالة شديدة اللهجة إلى وزارة الداخلية في هذا الموضوع. لكن للحقيقة نقول أن سياسات فالد أكثر عنصرية من تصريحاته الفاشية التي تدل على نواياه الخبيثة المبيتة لهذه المدينة، فهو جاء ليعمل على تدمير المدينة، وسياساته وبرامجه التي سبق وأن فضحناها تهدف إلى مساعدة وزارة الداخلية وليس خدمة لأهالي المدينة، نحن لن نصمت على هذه العنصرية البغيضة واللجنة الشعبية ستتخذ الخطوات اللازمة في الساعات القادمة".

هذا وقد جاء بيان للجنة الشعبة: "إن اللجنة الشعبية وإكراما لحرمة شهر رمضان المبارك فقد جمدت الكتابة عن اللجنة المعينة، ولكن أبى فالد إلا أن يخرجنا عن صمتنا أمام هذه التفوهات".

التعليقات