حملة اعتقالات وإعلان الإضراب الشامل في مدارس عين ماهل

المجلس المحلي في عين ماهل يتوجه إلى لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في الداخل، وإلى النواب العرب في الكنيست طالبا عقد جلسة طارئة لبحث التطورات الأخيرة..

حملة اعتقالات وإعلان الإضراب الشامل في مدارس عين ماهل

شنت الشرطة صباح اليوم، الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في عين ماهل، طالت عددا من المواطنين، وأعلن في أعقابها الإضراب الشامل مجددا في كافة مدارس عين ماهل.

وعلم موقع عــ48ـرب أنه تم اعتقال 5 مواطنين على الأقل، بينهم أعضاء في لجان أولياء أمور الطلاب؛ عوض حبيب الله ومالك أبو ليل .

كما علم أنه جرت محاولة لاعتقال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب كمال أبو ليل، إلا أنه لم يكن في منزل لحظة وصول قوات الشرطة.

وأعلن في عين ماهل، عبر مكبرات الصوت في المساجد، في السابعة من صباح اليوم، عن الإضراب الشامل مجددا في كافة مدارس البلدة، بما فيها روضات الأطفال.

وجاء إعلان الإضراب مجددا احتجاجا على حملة الاعتقالات التي تمت فجر اليوم من بين صفوف المواطنين بذريعة رشق أفراد الشرطة بالحجارة في المواجهات التي وقعت يوم أمس الأول، الإثنين، والتي جاءت على خلفية محاولة قوات الشرطة والوحدات الخاصة إدخال المديرة المعينة من قبل وزارة المعارف إيمان فاهوم إلى المدرسة بالقوة، وسط معارضة لجان الآباء والطلاب وأهالي البلد.

 تجدر الإشارة إلى أن المجلس المحلي ولجنة أولياء أمور الطلاب قد قررا في جلسة خاصة مساء الأمس فتح المدارس، وتواجد المسؤولين أمامها، إلا أن حملة الاعتقالات فجر اليوم واستفزاز الطلاب من قبل الشرطة أديا إلى إعلان الإضراب مجددا.

 وعلم عــ48ـرب أن المجلس المحلي في عين ماهل قد توجه إلى لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في الداخل، وإلى النواب العرب في الكنيست طالبا عقد جلسة طارئة لبحث التطورات الأخيرة، وذلك في ظل غضب عارم وأجواء من السخط تسود قرية عين ماهل.

التعليقات