دعوة لتنظيم مظاهرة أمام المحكمة المركزية الأربعاء مع بدء جلسة محاكمة شباب شفاعمرو..

-

دعوة لتنظيم مظاهرة أمام المحكمة المركزية الأربعاء مع بدء جلسة محاكمة شباب شفاعمرو..
دعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات جماهير شعبنا مؤسسات وأفراد الى أوسع مشاركة في الحشد الاحتجاجي امام المحكمة المركزية في حيفا، وذلك صباح يوم الاربعاء 1/7/2009 مع بدء جلسة المحكمة بحق الشباب الشفاعمريين بتهمة قتل الارهابي الاسرائيلي نتان زادا الذي نفذ مجزرة شفاعمرو.

وقال بيان صادر عن لجنة الحريات، وصل عــ48ـرب نسخة منع إنه لو كانت إسرائيل دولة عادية لما خلقت الأجواء المواتية لتنفيذ مجزرة شفاعمرو من قبل الإرهابي زادا، أو لجرى منع وقوع المجزرة، أو على الأقل جرى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الجريمة ومن نفذها، وبالأساس فيمن يقف وراءه لمنع وقوع جرائم لاحقة.

وأضاف البيان أن الأجواء الدموية الرسمية والشعبية التي ادت بالارهابي إلى ارتكاب جريمته لا زالت قائمة بل تعمقت. وأن قرار تقديم الشباب الشفاعمرويين (الضحية) للمحاكمة هو مواصلة لنهج تجريم الضحية ونزع شرعية جماهير شعبنا في الدفاع الشرعي عن نفسها وعن وجودها أمام الإرهاب سواء أكان فرديا أم مؤسساتيا.

واعتبرت لجنة الحريات لائحة الاتهام ضد الشباب الشفاعمريين هي لائحة اتهام ضد كل جماهير شعبنا وهي رسالة ترهيبية للضحايا ودعما للإرهابيين.

واختتم البيان بالقول "إننا لا نثق بالمؤسسة القضائية الإسرائيلية والتي تزداد تبعيتها لمعايير المؤسسة الأمنية والقانون العنصري الترهيبي، وعليه ندعو إلى أوسع حشد جماهيري والاستعداد لمرافقة هذه المحاكمة السياسية الجائرة ومواجهة إسقاطاتها والدفاع عن الضحايا وعدم السماح بالاستفراد بهم".

التعليقات